الشارع المغاربي – تقرير: عمليات التوليد في غزة بلا تخدير ولا تعقيم ولا مسكنات والحوامل يكابدن لايجاد مكان آمن للولادة بعد غلق جل المستشفيات

تقرير: عمليات التوليد في غزة بلا تخدير ولا تعقيم ولا مسكنات والحوامل يكابدن لايجاد مكان آمن للولادة بعد غلق جل المستشفيات

قسم الأخبار

14 نوفمبر، 2023

الشارع المغاربي: كشف تقرير لمنظمة “اكشن ايد الدولية” (مستقلة مقرها جوهانسبورغ) أن الطاقم الطبي في مستشفى “العودة” شمال قطاع غزة الذي تديره المنظمة “أجرى 16 عملية قيصرية نهاية الأسبوع في ظل ظروف قاسية وصعبة للغاية وان الاطباء ولّدوا ما بين 18 و20 طفلاً يوميًا رغم نقص الإمدادات الطبية الحيوية مثل التخدير”.

وذكرت المنظمة في تقرير صادر عنها اليوم الثلاثاء 14 نوفمبر 2023 أن مستشفى “العودة” يعاني من انقطاع الكهرباء منذ ثلاثة أيام مؤكدة انه يواصل مع ذلك العمل رغم الصعوبات بالاعتماد على البطاريات المشحونة مسبقا.

واكدت ان الأطباء في مستشفى العودة يتفانون في دعم الحوامل الهاربات من القصف من شمال قطاع غزة ومدينة غزة في محاولة كبيرة للبحث عن العلاج وإيجاد مكان مناسب للولادة بسبب إجبار كل المستشفيات الأخرى في المنطقة على إغلاق أبوابها”.

ونقل التقرير عن مسؤولة التواصل والمناصرة في “أكشن إيد” فلسطين رهام جعفري قولها إن “آلاف النساء في غزة يخاطرن بحياتهن من أجل الولادة، ويخضعن لعمليات قيصرية وعمليات طارئة دون تعقيم أو تخدير أو مسكنات”.

وشددت على أنه “لا بد من أن تتمتع النساء برعاية صحية جيدة وبالحق في الولادة في مكان آمن مردفة “بدلا من ذلك، يتم إجبار النساء على الولادة وسط ظروف جهنمية تمامًا”.

واضافت “تفتقر المستشفيات إلى الغذاء والماء والكهرباء والوقود، ويتوقف عدد متزايد منها عن العمل بشكل تام”.
وتساءلت “إلى متى سيتواصل تراكم الجثث، وكم عدد الأطفال الذين سيُفْقَدُون قبل أن تنتهي هذه المعاناة؟ إن وقف إطلاق النار الفوري هو وحده الذي سيضمن دخول ما يكفي من الوقود والإمدادات الطبية إلى قطاع غزة وإيصالها إلى المستشفيات، حتى تتمكن من البدء في تقديم الرعاية المنقذة للحياة مرة أخرى”.

ولليوم الـ39 على التوالي يواصل الجيش الاسرائيلي عدوانه على قطاع غزة بقصف محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين وتدميرها فوق رؤوس ساكنيها ويمنع دخول الماء والغذاء والوقود ما أدى إلى ارتفاع حصيلة الشهداء إلى أكثر من 11,240 شهيدا بينهم أكثر من 8000 طفل وامرأة وأكثر من 29 ألف جريح.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING