الشارع المغاربي – تنسيقية الهياكل القضائية: "يوم الغضب" بعد غد الخميس

تنسيقية الهياكل القضائية: “يوم الغضب” بعد غد الخميس

قسم الأخبار

21 يونيو، 2022

الشارع المغاربي: أعلنت تنسيقية الهياكل القضائية اليوم الثلاثاء 21 جوان 2022 انه تم تحديد يوم الخميس 23 جوان الجاري كموعد ليوم الغضب الذي تم الاعلان عنه يوم السبت الماضي.

وأشارت التنسيقية في بلاغ صادر عنها نشرته جمعية القضاة بصفحتها على موقع “فايسبوك” الى ان التحرك سينطلق بداية من العاشرة من صباح بعد غد الخميس امام قصر العدالة بتونس.

ودعت القضاة العدليين والاداريين والماليين للحضور بكثافة والالتزام بشعارات التحرك ” مذكّرة بأنه يأتي “رفضا للمرسوم عدد 35 والامر عدد 516 وتصديا لكل محاولات تركيع السلطة القضائية وإخضاعها للسلطة التنفيذية”.

وكان أعضاء التنسيقية قد صوتوا يوم السبت 18 جوان الجاري بالاجماع على التمديد في إضراب القضاة بأسبوع اخر بداية من يوم أمس الاثنين يتخلله يوم غضب رفضا للمرسوم عدد 35 والامر الرئاسي عدد 516 والذي تم بمقتضاه اعفاء 57 قاضيا مباشرة من رئيس الجمهورية.

واقترح انس الحمادي رئيس جمعية القضاة وفق فيديو نشره القاضي حمادي الرحماني بصفحته على موقع “فايسبوك” على الحاضرين التصويت إما على تعليق الاضراب لمدة اسبوع مع استئنافه الاسبوع الذي يليه او على التمديد في الاضراب لاسبوغ آخر ليصوت الحاضرون على الاقتراح الثاني القاضي بالتمديد في الاضراب بأسبوع.

كما صوّت القضاة على دعم إضراب الجوع الذي قررت مجموعة من القضاة خوضه احتجاجا على المرسوم عدد 35 .

يذكر ان المجلس الوطني لجمعية القضاة التونسين المنعقد يوم السبت 4 جوان الجاري بحضور ممثلي مختلف الهياكل القضائية كان قد اقر شن اضراب باسبوع قابل للتجديد بمختلف المحاكم بداية من يوم الاثنين 6 جوان وتقرر في جلسة موالية تمديد الاضراب باسبوع ثان.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING