الشارع المغاربي – تهكما على وزارة الصحة: حفل تدشين وهمي لمستشفى نفطة (فيديو)

تهكما على وزارة الصحة: حفل تدشين وهمي لمستشفى نفطة (فيديو)

10 مايو، 2018

الشارع المغاربي : في خطوة احتجاجية على تعطّل أشغال بناء المستشفى الجهوي بنفطة التابعة لولاية توزر طيلة 5 سنوات، نظّم عدد من سكّان الجهة، اليوم الخميس 10 ماي 2018، موكب تدشين افتراضي للمؤسسة الاستشفائية المُشار إليها ، وقطع خلاله أحد المحتجّين (تقمّص دور مسؤول حكومي) الشريط الأحمر وسط تصفيق وتهليل الحاضرين (بقية المحتجين)، حسب مقطع فيديو نُشر على صفحة “نفطة توا” بموقع “فايسبوك”.

ورفع المحتجون عدّة شعارات منها “من حقّنا توفير خدمات صحية راقية” و”حتّى أحنا توانسة” و”السلطة تفقد مصداقيتها”.

وانتقد أحد المحتجين، وفق الفيديو، بطء الأشغال، مشيرا إلى أنّه كان من المفترض أن يدخل المستشفى حيز الاستغلال في موعد تمّ الإعلان عنه سابقا.

وأرفقت الصفحة الفيديو بتعليق “توّا من نفطة تدشين افتراضي للمستشفى الجهوي وأشغال استكماله نائمة منذ 5 سنوات في صمت غير مسبوق لوزارة الصحة”.

 يُذكر أنه كان من المقرّر الإعلان عن نهاية أشغال القسط الأوّل من المستشفى الذي تناهز كلفته 6 مليارات يوم 15 أكتوبر 2017 وأن يكون جاهزا يوم 2 جوان القادم (يضمّ قسم استقبال وجناح عمليات وقسم إنعاش وجناح إقامة)، على أن يتمّ بعد ذلك استئناف الأشغال في قسط ثان تناهز كلفته 8 مليارات ويشمل قسم الصيدلية والاستعجالي والمطبخ والإدارة، وفق المخطط المتفق عليه.

 

https://www.facebook.com/NAFTANOW/videos/872734282914954/


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING