الشارع المغاربي – تونسي رئيسا للهيئة الدولية للدفاع عن النقابيين والمهنيين الفلسطينيين

تونسي رئيسا للهيئة الدولية للدفاع عن النقابيين والمهنيين الفلسطينيين

3 مايو، 2018

الشارع المغاربي : كشفت عمادة المهندسين التونسيين اليوم الخميس 3 ماي 2018، أن ملتقى ميلانو النقابي الذي نظمه التجمع الدولي للمؤسسات والروابط المهنية الفلسطينية  على هامش مؤتمر فلسطينيي أوروبا السادس عشر يوم 29 أفريل 2018 قرر تعيين عميد المهندسين التونسيين اسامة الخريجي رئيسا للهيئة الدولية للدفاع عن النقابيين والمهنيين الفلسطينيين التي تم الإعلان عن تأسيسها خلال الملتقى.

وأشارت العمادة في بلاغ صادر عنها إلى أنّه تمت تسمية الامين العام للنقابة الوطنية لعمال التربية الجزائرية، نائبا للرئيس والدكتور معمر موعد مديراً تنفيذياً للهيئة.

ونشرت العمادة إعلان إطلاق الهيئة الدولية المسمى “إعلان ميلانو” والذي جاء فيه:

“نحن الموقعون أدناه والمشاركون في “ملتقى ميلانو النقابي” الذي استضافته مدينة ميلانو الإيطالية على هامش مؤتمر فلسطينيي أوروبا السادس عشر يوم 29 أفريل 2018 ،وبما نمثل من مؤسسات نقابية على امتداد العالم العربي والإسلامي ودول العالم، وبما نملك من خبرات وإمكانات في المجال النقابي.

ومن منطلق إيماننا بعدالة القضية الفلسطينية ومن خلال مواكبتنا للمشهد الفلسطيني وانغامسنا ضمن الحراك التضامني العالمي الممتد على مدار العقود الماضية وملاحظاتنا للظلم الواقع على الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده وفي جميع مجالات الحياة وخاصة الذين يقبعون تحت الاحتلال الغاشم.

ومن واقع العمل النقابي في العالم وبما يجسد حالة تاريخية تضامنية مع النقابيين والمهنيين الفلسطينيين ونضالهم في الدفاع عن حقوقهم النقابية والمهنية المشروعة وثوابتهم الراسخة.

وانتصاراً لحصولهم على حقوقهم المدنية والاجتماعية والاقتصادية والنقابية فإننا :

نعلن عن تأسيس الهيئة الدولية للدفاع عن المهنيين والنقابيين الفلسطينيين بهدف الدفاع عن حقوقهم وتصويب اوضاعهم المهنية بما يتفق مع الإعلان العالمي لحقوق المهنيين والنقابيين وينسجم مع الإتفاقية الدولية رقم 87 الخاصة بالعمل النقابي”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING