الشارع المغاربي – في أوّل نشاط بعد الوعكة الصحية: الطبوبي يدعو قيس سعيد الى الاعتراف بأخطائه ويحثّ النقابيين على العودة للنضال

في أوّل نشاط بعد الوعكة الصحية: الطبوبي يدعو قيس سعيد الى الاعتراف بأخطائه ويحثّ النقابيين على العودة للنضال

قسم الأخبار

27 أغسطس، 2023

الشارع المغاربي: طالب نور الدين الطبوبي امين عام الاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الاحد 27 أوت 2023 رئيس الجمهورية قيس سعيد بمصارحة الشعب بحقيقة الوضع وبالاعتراف بأخطائه.

ودعا الطبوبي في كلمة القاها على هامش اشرافه اليوم على مؤتمر الجامعة العامة للبلديين الرئيس سعيّد الى الابتعاد عن الكلام الفضفاض مشيرا الى ان الوضع الاجتماعي شهد تدهورا غير مسبوق والى ان الحوار بات أكثر من ضروري.

وأضاف”وطننا اليوم في مفرق طرق ولا يمكن لأيّ بلد أن يمد لنا يد الغوث.. بلادنا في حاجة إلى تضامن وطني حقيقي يقتضي قيام جميع الفاعلين بمراجعاتهم لتجاوز الاختلاف” متوجها الى النقابيين بالقول “انتهى الصيف وحان وقت العودة للنضال وترتيب صفوفنا والتعويل على وحدتنا النقابية ولحمتنا، فكلنا قطاع واحد واتحاد واحد”.

وتابع الطبوبي ”الحركة النقابية مستهدفة على جميع الأصعدة وما طال جامعة المدرسين أفضل دليل وسنرد الفعل في الوقت المناسب .. كل قضية عادلة هي قضيتنا”.

يذكر أن الطبوبي كان قد التحق بمكتبه بعد اقامته بالمستشفى العسكري خلال الايام القليلة الماضية وخضوعه لوعكة صحية..

وخلّف غياب الاتحاد عن الساحة رغم التطورات التي تعيش على وقعها البلاد انتقادات كبيرة للمنظمة.

وكان الاتحاد قد اعلن منذ شهر جانفي المنقضي عن مبادرة انقاذ بمشاركة عمادة المحامين ورابطة حقوق الانسان والمنتدى التونسي للحقوق الاجتماعية والاقتصادية لم يصدر نصها الى حد الان.

وفي كل مرة يتم تأجيل الاعلان عن المبادرة بما جعل مراقبين يقولون انها وُلدت ميتة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING