الشارع المغاربي – تونس تمنع طائرات تابعة لـ "بوينغ" من الحط بمطاراتها وعبور أجوائها

تونس تمنع طائرات تابعة لـ “بوينغ” من الحط بمطاراتها وعبور أجوائها

14 مارس، 2019

الشارع المغاربي – قسم الاخبار : أعلنت وزارة النقل اليوم الخميس 14 مارس 2019، أنه تقرر تحجير عبور الطائرات من طراز B737 -900 Max و B737-800 Max بالمجال الجوي التونسي والهبوط بالمطارات التونسية المفتوحة للجولان الجوي العمومي.

واشارت الوزارة في بلاغ صادر عنها اليوم إلى أنه تم اتخاذ هذا الاجراء تبعا للحوادث المؤسفة التي جدت مؤخرا على طائرات من طراز B737 Max مبرزة أن هذا القرار يبقى ساري المفعول في انتظار تحديد الأسباب المباشرة واتخاذ تدابير السلامة في شأنها من قبل سلطة الطيران المدني للبلد المصنع في اشارة الى شركة “بوينغ” الامريكية.

ومنذ أيام سقطت طائرة تابعة للخطوط الاثيوبية مخلفة مقتل كل ركابها البالغ عددهم 157 ، وسقطت الطائرة بعد 6 دقائق من اقلاعها في حادثة شنيعة شبيهة بحادثة احتطام شركة تابعة للخطوط الاندونسية.

والطائرة الاثيويبة كالاندونيسية تابعتان لعملاق الطائرات “بوينغ” وتم اقتنائؤما منذ فترة لا تتجاوز الـ5 أشهر وسقطتا بعد فترة وجيزة حدا من اقلاعها .

ومنذ يومين اقرت الشركة بوجود خطأ تقني ، وتبعا لذلك اعلن عدد من الدول منع دخول هذا الطراز من الطائرات الى اجوائها او الحط بمطاراتها على غرار دول الاتحاد الاوروبي ومصر وكندا ولبنان.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING