الشارع المغاربي – تونس تنضم الى المعهد الدولي للديمقراطية والمساعدة الانتخابية

تونس تنضم الى المعهد الدولي للديمقراطية والمساعدة الانتخابية

قسم الأخبار

4 ديسمبر، 2019

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة الخارجية اليوم الاربعاء 4 ديسمبر 2019 أن تونس انضمت الى المعهد الدولي للديمقراطية والمساعدة الانتخابية و ذلك خلال اجتماع مجلس الدول الأعضاء المنعقد في العاصمة السويدية ستوكهولم يوم 2 ديسمبر الجاري.

واكدت الوزارة في بلاغ نقلته عن صفحة سفارة تونس بستوكهولم ان تونس اصبحت بذلك العضو رقم 33 في المنظمة وأول دولة عضو من منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط التي تنضم الي هذه المنظمة الحكومية الدولية.

واشارت الى ان المعهد ذكر بحصول بلادنا على جائزة نوبل للسلام سنة 2015 وباعتمادها الديمقراطية كمنهج لتثبيت الاختيار الشعبي الحر منذ الثورة سنة 2011 وانه يشهد لها اليوم بالنجاح في تحقيق التداول السلمي على السلطة من خلال عمليات انتخابية حرة ونزيهة وبتحقيقها تقدم في مجال الرقابة على عمل الحكومة ومراعاة الحقوق الأساسية واحترام الحريات المدنية.

يذكر ان المعهد الدولي للديمقراطية والمساعدة الانتخابية IDEA الذي يعمل على دعم نشر الديمقراطية حول العالم قد عمل في تونس منذ سنة 2013 على دعم المشاركة والتمثيل السياسي لفئتي النساء والشباب، بالإضافة الي دعم الانتخابات من خلال التعاون مع الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات ومنظمات المجتمع المدني وتقديم المساعدة التقنية للمجالس البلدية.

L’image contient peut-être : texte

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING