الشارع المغاربي – تونس تهيب بالمجتمع الدولي للتدخل الفوري لوضع حدّ للعدوان على الشعب الفلسطيني

تونس تهيب بالمجتمع الدولي للتدخل الفوري لوضع حدّ للعدوان على الشعب الفلسطيني

قسم الأخبار

9 ديسمبر، 2023

الشارع المغاربي: أهابت تونس مساء اليوم السبت 9 ديسمبر 2023 بالمجتمع الدّولي “لتحمّل مسؤولياته القانونيّة والأخلاقيّة والتّدخّل الفوري لوضع حدّ للعُدوان الاسرائيلي على الشّعب الفلسطيني”.

ودعت تونس في بيان نشرته الخارجية بصفحتها على موقع “فايسبوك”بمناسبة احياء الذكرى 75 للاعلان العالمي لحقوق الانسان المجتمع الدولي “لضمان مُساءلة قوّة الاحتلال عن كافة جرائمها وانتهاكاتها الجسيمة لحقوق الإنسان والقانون الدّولي الإنساني في كافة الأراضي الفلسطينيّة”.

وأدانت ” بأشدّ العبارات العُدوان الوحشي المُتواصل على قطاع غزّة ومُصادرة حقّ الفلسطينيّين الأساسي في الحياة” مؤكدة “دعمها ومساندتها المطلقة للشّعب الفلسطيني لاسترجاع حقوقه المشروعة غير القابلة للتّصرّف ولا للسّقوط بالتّقادم، بما في ذلك حقّه في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلّة ذات السّيادة على أرضه وعاصمتها القدس الشّريف”.

من جهة ثانية جددت تونس التزامها بمضامين الاعلان العالمي لحقوق الانسان وبتجسيد مبادئه على أرض الواقع عبر ترسيخ قيم الكرامة والحرّيّة في ظل نظام ديمقراطي سليم أساسه القانون والمساواة بين جميع المواطنين مؤكدة “حرصها على توفير كُلّ الضّمانات للشّعب التّونسي باعتباره المصدر الوحيد للسّيادة للتّعبير عن آرائه وتطلّعاته بكُلّ حرّيّة ودُون أيّ تأثيرٍ أو تدخّلٍ من أيٍّ كان وتوسيع دائرة مشاركته في صُنع القرار على المستوى المحلّي والجهوي والوطني”.

وشددت على أنّ “كافة الحقوق والحرّيات الأساسيّة مضمونةٌ قانونًا وممارسةً” وعلى “التزام السّلطات العموميّة بصونها وتعزيزها في إطار دولة القانون والمؤسسات.”


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING