الشارع المغاربي – جامعة الصحة: المتهمون في قضية وفاة 14 رضيعا اكباش فداء وسبب الحادثة ضعف الامكانات وليس نتيجة خطا بشري وسنستأنف الحكم

جامعة الصحة: المتهمون في قضية وفاة 14 رضيعا اكباش فداء وسبب الحادثة ضعف الامكانات وليس نتيجة خطا بشري وسنستأنف الحكم

قسم الأخبار

10 يوليو، 2023

الشارع المغاربي: اعتبر حسن المازني الكاتب العام للجامعة العامة للصحة اليوم الاثنين 10 جويلية 2023 ان وفاة 14 رضيعا بمركز التوليد وطب الرضع بمستشفى الرابطة سنة 2019 كان نتيجة ضعف الامكانات وليس بسبب خطأ بشري مبرزا ان المتهمين في القضية كانوا كبش فداء لسياسات معتمدة طيلة سنوات في المؤسسات الاستشفائية.

وقال المازني في مداخلة على اذاعة “اي اف ام” تعليقا على الحكم الصادر في القضية ” المفروض ان القضاء مستقل وهذا قرار قضائي وللاسف المعطيات تدين الزملاء ولكن سبق ان نبهنا الى ان سلطة الاشراف لا تؤهل مستشفياتنا وكلها تعاني من ديون ولم يتم تسديد مستحقاتها من قبل “الكنام “وهذا نبهنا اليه والنتيجة انهم يقدمون ككبش فداء لسياسات تواصلت على مدى سنوات.. هناك تخل من قبل الدولة التي رفعت يديها عن المرفق العمومي وعن الصحة العمومية وربما القضاء شاهد الرضع الذين وضعوا في “كرادن” ولم ير الالاف من المرضى الذين ينتظرون المواعيد ويموتون قبل الوصول الى المستشفيات …”

ولفت الى ان الجرثومة تسربت إلى المستحضرات الغذائية المقدمة للرضع لعدم توفر إمكانات للوقاية منها مؤكدا أنهم سيستأنفون الحكم.

 يشار الى ان المحامي التومي بن فرحات كان قد اكد يوم الجمعة الماضي ان المحكمة الابتدائية بتونس اصدرت احكامها في قضية وفاة 14 رضيعا سنة 2019 بمركز التوليد وطب الرضع وسيلة بورقيبة بمستشفى الرابطة بالعاصمة.

وكتب بن فرحات في تدوينة نشرها على صفحته بموقع فايسبوك تحت عنوان “قضية الرضع”:” بعد 4 سنوات و 4 أشهر صدور الحكم الابتدائي بالقضاء بسجن مديرة مركز التوليد ورئيس قسم الصيدلة بـ 8 أشهر في كل واحدة من القضايا وعددها 15 قضية كاملة … والقضاء بعدم سماع الدعوى في حق مدير الصيانة… “

واضاف”.. كما قضت المحكمة بدفع تعويضات مالية قدرها 30 الف دينارلكل عائلة تولت القيام بالحق الشخصي ..”


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING