الشارع المغاربي – هيئة الصيادلة: الصيدلي قُدّم ككبش فداء في قضية وفاة 14 رضيعا للتغطية على تقصير الوزارة ونطالب بكشف الحقيقة كاملة

هيئة الصيادلة: الصيدلي قُدّم ككبش فداء في قضية وفاة 14 رضيعا للتغطية على تقصير الوزارة ونطالب بكشف الحقيقة كاملة

قسم الأخبار

8 يوليو، 2023

الشارع المغاربي: اعرب المجلس الوطني لهيئة الصيادلة التونسيين اليوم السبت 8 جويلية 2023 عن استغرابه الشديد من الحكم الصادر في حق الصيدلي في قضية وفاة 14 رضيعا بمركز التوليد وطب الرضع وسيلة بورقيبة بمستشفى الرابطة سنة 2019 واصفا الحكم بالقاسي.

واعتبر المجلس في بلاغ صادر عنه نشره على صفحته بموقع فايسبوك انه تم تقديم زميلهم ككبش فداء للتغطية على التقصير الحاصل مؤكدا ان وزارة الصحة تتحمله وانه كان نتيجة ما اسماها بالسياسات الصحية الفاشلة للدولة المتبعة منذ عشرات السنين في القطاع العمومي .

كما عبر عن استغرابه من العقوبة القاسية رغم ما قدم الدفاع من ادلة ومؤيدات تثبت بما لا يدع اي مجال للشك على عدم مسؤولية زميلهم الصيدلي في فاجعة وفاة الرضع.

وطالب بضرورة كشف الحقيقية كاملة وبتحقيق العدالة معربا عن مساندته المطلقة للزميل في ما وصفها بالمحنة داعيا جميع المنظمات والجمعيات المهنية وعموم الصيادلة للتعبير عن تضامنهم ووقوفهم الى جانب زميلهم.

 يشار الى ان المحامي التومي بن فرحات كان قد اكد يوم امس ان المحكمة الابتدائية بتونس اصدرت احكامها في قضية وفاة 14 رضيعا سنة 2019 بمركز التوليد وطب الرضع وسيلة بورقيبة بمستشفى الرابطة بالعاصمة.

وكتب بن فرحات في تدوينة نشرها على صفحته بموقع فايسبوك تحت عنوان “قضية الرضع”:” بعد 4 سنوات و 4 أشهر صدور الحكم الابتدائي بالقضاء بسجن مديرة مركز التوليد ورئيس قسم الصيدلة بـ 8 أشهر في كل واحدة من القضايا وعددها 15 قضية كاملة … والقضاء بعدم سماع الدعوى في حق مدير الصيانة… “

واضاف”.. كما قضت المحكمة بدفع تعويضات مالية قدرها 30 الف دينارلكل عائلة تولت القيام بالحق الشخصي ..”


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING