الشارع المغاربي – حاتم مزيو: 5 محامين رهن الايقاف على خلفية نشاطهم السياسي ونطالب بمحاسبة المعتدين على زميلنا محمد علي عباس

حاتم مزيو: 5 محامين رهن الايقاف على خلفية نشاطهم السياسي ونطالب بمحاسبة المعتدين على زميلنا محمد علي عباس

قسم الأخبار

2 ديسمبر، 2023

الشارع المغاربي: اكد حاتم مزيو عميد المحامين اليوم السبت 2 ديسمبر 2023 وجود 5 محامين موقوفين على خلفية نشاطهم السياسي مطالبا من جهة اخرى بمحاسبة المعتدين على المحامي بفرع المنستير الموقوف محمد على عباس .

ونقلت اذاعة “الديوان اف ام” عن مزيو تاكيده على هامش اشرافه على ملتقى علمي ينظمه الفرع الجهوي للمحامين بالمنستير والاتحاد الجهوي للتجارة والصناعة والصناعات التقليدية بالولاية تحت عنوان ”إنقاذ قانون الإنقاذ” أن العمادة لا تعتبر المحامين فوق المحاسبة والقانون مطالبا باحترام الضمانات القانونية والإجراءات وصفتهم كمحامين.

وذكر بأن القانون يمكنهم من بعض الاجراءات لصالح وفائدة مكاتبهم والحرفاء والمواطنين وبأن هذه الضمانات لمصلحة العدالة والمواطن مشيرا الى انه تم تكوين لجنة دفاع عن هؤلاء المحامين باعتبار انه من حق المحامي أن يكون له دفاع حتى وان ارتكب خطأ مع احترام استقلال وسلطة القضاء وشروط المحاكمة العادلة.

وفى تعليقه على بيان الفرع الجهوي للمحامين بالمنستير بخصوص وضعية المحامي محمد علي عباس الموقوف من أجل تدوينات ذات طابع سياسي نشرها بمواقع التواصل الاجتماعي اعتبر مزيو ان تعرض المحامي الى الاعتداء بالعنف داخل السجن جريمة مطالبا بمحاسبة المسؤولين عن الاعتداء وبفتح تحقيق جدي فى الاعتداءات وتحميل المسؤوليات.

يذكر ان الفرع الجهوي للمحامين بالمنستير كان قد ندد في بيان صادر عنه يوم الاربعاء الماضي بظروف اعتقال المحامي محمد على عباس الموقوف منذ يوم 16 جويلية 2023 وبالتنكيل والتشفي والعنف الذي قال انه تعرض له مؤكدا تضامنه المطلق معه معلنا أنه تم رفع شكاية في الغرض لدى وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بالمهدية المختص ترابيا لتتبع كافة الضالعين في الإعتداء على زميلهم.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING