الشارع المغاربي – حادث غرق مركب مهاجرين بجربة: إيقاف 4 أشخاص وادراج 3 بالتفتيش

حادث غرق مركب مهاجرين بجربة: إيقاف 4 أشخاص وادراج 3 بالتفتيش

قسم الأخبار

1 أكتوبر، 2024

الشارع المغاربي: اكد فتحي البكوش وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بمدنين اليوم الثلاثاء 1 اكتوبر 2024 ان النيابة العمومية أذنت بايقاف 4 أشخاص يشتبه في انهم وسطاء وكانوا ضمن المهاجرين غير النظامين على متن القارب المنكوب بسواحل جزيرة جربة.

واشار البكوش في مداخلة على اذاعة “الديوان اف ام” الى ان عمليات البحث استئنفت هذا الصباج بحثا عن شخص مفقود منذ فجر امس الاثنين مرجحا ان يكون الاخير من ضمن المجموعة التي انتهت رحلتها بهلاك 15 شخصا من بينهم 3 رضع ونجدة وانقاذ 31 اخرين.

واضاف انه تم ادراج 3 أشخاص في التفتيش بعد التعرف على هوياتهم مؤكدا انهم منظمو الرحلة وانهم يتوزعون بين اثنين من ولاية مدنين وثالث من خارجها.

وذكر بانه كان على متن القارب ايضا نساء واطفال ورضع من مختلف جهات الجمهورية الى جانب 3 مغربيين قال ان الحظ اسعف اثنين منهم بالنجاة من الغرق.

يذكر أن مركب مهاجرين غير نظاميين كان قد غرق يوم امس الاثنين على بعد مسافة قليلة من سواحل جزيرة جربة انطلاقا من شاطئ الحشاني وقد تم اشعار الوحدات الأمنية من قبل شخص تمكن من النجاة والوصول إلى اليابسة.

وكان حادث غرق المركب من ضمن محاور اللقاء الذي جمع بعد ظهر يوم امس رئيس الدولة قيس سعيد بكل من خالد النوري، وزير الداخلية وسفيان بالصادق كاتب الدولة لدى وزير الداخلية المكلف بالأمن الوطني.

واكدت الرئاسة في بلاغ صادر عنها ان رئيس الجمهورية اسدى تعليماته بمواصلة عمليات البحث والإنقاذ وبإماطة اللثام عن ملابسات هذا الحادث الأليم والغريب في نفس الوقت باعتبار أن جزيرة جربة لم تكن منطلقا لمحاولات الهجرة غير النظامية فضلا عن أن عددا من الناجين الذين عادوا سباحة إلى الشاطئ أفادوا بأنهم كانوا يقيمون في شقق مفروشة سعر إيجار كل واحدة منها يبلغ 1200 دينار في الأسبوع الواحد.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING