الشارع المغاربي – حركة الشعب تُدين مشاركة تونس في المنتدى الاقليمي للاتحاد من أجل المتوسط وتدعو لسحب عضويتها منه

حركة الشعب تُدين مشاركة تونس في المنتدى الاقليمي للاتحاد من أجل المتوسط وتدعو لسحب عضويتها منه

قسم الأخبار

27 نوفمبر، 2023

الشارع المغاربي: اعربت حركة الشعب اليوم الاثنين 27 نوفمبر 2023 عن “ادانتها دون تحفظ “مشاركة الجانب التونسي في أشغال المنتدى الإقليمي الثامن للاتحاد من أجل المتوسط المزمع تنظيمه بمدينة برشلونة اليوم الاثنين مشيرة الى ان الاجتماع سيكون بحضور الكيان الصهيوني داعية تونس إلى عدم المشاركة في هذا الملتقى وسحب عضويتها من الاتحاد من أجل المتوسط.

ودعت الحركة في بيان صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك الحكومة الى مراجعة موقفها والعدول عن حضور هذا الملتقى انسجاما مع ما يرفع من شعارات ومواقف تجاه القضية المركزية العربية في فلسطين.

واعتبرت ان” بعض الدول العربية تسارع لعقد لقاءات مع العدو الصهيوني في إسبانيا تحت غطاء الملتقى الاقليمي الثامن للاتحاد من أجل المتوسط الذي يمثل العدو الصهيوني عضوا أساسيا فيه فضلا عن مشاركة الدول الأوروبية الداعمة للعدوان في الوقت الذي يتعرض الشعب العربي في فلسطين الى كل أساليب القتل الممنهج وكل محاولات التهجير القسري من طرف آلة الحرب الصهيونية مدعومة من قوى الإمبريالية والاستعمار وفي وقت تتصدى المقاومة الوطنية بكل بسالة و شجاعة الى المحتل الصهيوني و تكبده الهزيمة تلو الاخرى”.

واكدت ان “الشعب في تونس ينتظر المصادقة على قانون تجريم التطبيع بما يعني مقاطعة مثل هذه الاجتماعات المشبوهة التي تندرج ضمن أعمال التطبيع والتعامل مع العدو الصهيوني المجرم” مشددة على ان ذلك” يتعارض دون شك مع شعارات تحرير فلسطين من النهر الى البحر واعتبار التعامل مع العدو الصهيوني خيانة عظمى كما جاء في الخطاب الرسمي للدولة التونسية”.

واشارت الحركة الى ان “دولة العدو الصهيوني والدول المتحالفة معه والداعمة له ليسوا في موقع يسمح لهم بالضغط على أحد من اجل الاستجابة لهم بعد السقوط الاخلاقي والقيمي الكبير وبعد ان عرتهم معركة طوفان الاقصى المجيدة” مؤكدة انها “لا ترى أي مبرر للهرولة نحو مثل هذه اللقاءات التطبيعية في الوقت الذي تثور فيه الشعوب في كل القارات على الارهاب الصهيوني الامريكي في غزة والضفة والقدس وكل فلسطين وجنوب لبنان وتقرر دول عديدة طرد سفراء العدو أو قطع العلاقات معه”.

يذكر ان وزارة الشؤون الاجتماعية كانت قد اعلنت يوم السبت ان الوزير نبيل عمّار سيترأس الوفد التونسي المشارك في أشغال المنتدى مشيرة الى انه سيتم تخصيصه لبحث الوضع في الشرق الأوسط.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING