الشارع المغاربي – حركة الشعب: نُساند رئيس الجمهورية وقراراته تندرج في إطار تصحيح مسار الثورة

حركة الشعب: نُساند رئيس الجمهورية وقراراته تندرج في إطار تصحيح مسار الثورة

قسم الأخبار

26 يوليو، 2021

الشارع المغاربي: أكّدت حركة الشعب اليوم الاثنين 26 جويلية 2021 مساندتها للقرارات التي أصدرها رئيس الجمهورية قيس سعيد مساء يوم أمس مشيرة الى انها تعتبرها “طريقا لتصحيح مسار الثورة الذي انتهكته القوى المضادة لها وعلى رأسها حركة النهضة والمنظومة الحاكمة برمتها”.

واعتبرت الحركة في بيان صادر عنها اليوم أنّ سعيّد “لم يخرج بهذه القرارات عن الدستور، بل تصرف وفق ما تملي عليه مسؤوليته في إطار القانون والدستور حفظا لكيان الوطن وأمن البلاد واستقلالها وضمانا للسير العادي لدواليب الدولة”.

ودعت الحركة رئاسة الجمهورية إلى “المحافظة على المكاسب التي تحققت في مجال الحريات العامة والخاصة والمنجز الديمقراطي الذي راهنت لوبيات الفساد على الانحراف به في اتجاه ديمقراطية شكلية بلا مضمون اجتماعي سيادي والتعامل مع الإجراءات الجديدة على أنها إجراءات مؤقتة املتها الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد تزول بزوال أسبابها”.

وطالبت المحتجين بـ “المحافظة على سلمية تحركاتهم والمحافظة على سلامة الممتلكات العامة والخاصة وعدم الانزلاق وراء دعاة الفوضى”.

يُشار الى أنّ رئيس الجمهورية كان قد اعلن مساء يوم أمس عن إعفاء رئيس الحكومة هشام المشيشي وتجميد عمل البرلمان واختصاصاته لمدّة 30 يوما ورفع الحصانة البرلمانية عن كلّ أعضائه وتوليه السلطة التنفيذية بمساعدة حكومة يرأسها رئيس حكومة يعيّنه هو.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING