الشارع المغاربي – البرلمان: وفد عن المعهد الدولي للديمقراطية أكد لبودربالة أن سلبيات رافقت الاوضاع السياسية بتونس منذ الثورة تطلبت إرساء مسار 25 جويلية

البرلمان: وفد عن المعهد الدولي للديمقراطية أكد لبودربالة أن سلبيات رافقت الاوضاع السياسية بتونس منذ الثورة تطلبت إرساء مسار 25 جويلية

قسم الأخبار

9 يونيو، 2023

الشارع المغاربي: أعلن مجلس نواب الشعب اليوم الجمعة 9 جوان 2023 ان وفدا من المعهد الدولي للديمقراطية والمساعدة الانتخابية اطلع خلال لقاء جمعه اليوم برئيس البرلمان ابراهيم بودربالة على تطوّرات الأوضاع السياسية في تونس منذ الثورة.

وأفاد البرلمان في بلاغ صادر عنه نشره بصفحته على موقع “فايسبوك” بأن الوفد اشار الى ما رافق الاوضاع السياسية في تونس منذ الثورة من سلبيات تطلبت إرساء مسار إصلاح سياسي جديد انطلق منذ 25 جويلية 2021 وتواصل وفق خارطة أفضت الى دستور جديد وانتخابات انبثق عنها البرلمان.

واضاف ان الوفد ابرز ان البرلمان الحالي” سيعمل على تعزيز المسار الإصلاحي عبر وظيفته التشريعية والرقابية بتنسيق مع الوظيفتين التنفيذية والقضائية وتحت رقابة الشعب وفق الدستور الجديد”.

واشار الى انه استعرض عديد محطات التعاون مع تونس في والى انه ابدى اهتمامه بمسار البناء الديمقراطي في تونس وافاقه المستقبلية مؤكّدا الاستعداد لمواصلة التعاون مع تونس في مسارها على درب توطيد الانتقال الديمقراطي.

وابرز ان بودربالة عبر عن تقديره نشاط المعهد وما يقوم به من مجهودات لدعم الديمقراطيات الناشئة وانه ثمّن تعاون المعهد مع تونس التي تعد البلد العربي الوحيد المنضم اليه مبرزا أهمية هذا التعاون في مختلف المحطات سواء منها الانتخابية او من خلال دعم المؤسسات الساهرة على الانتقال الديمقراطي وخاصة الهيئة العليا المستقلة للانتخابات.

ولفت المجلس الى ان رئيسه أكد من جهة أخرى ثوابت تونس في احترام الحريات العامة والفردية وحرية الاعلام والتنظّم الحزبي مشددا على التزامها في طريق الديمقراطية واحترام حقوق الانسان مع الحرص على مجابهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية الكبرى.

وافاد بأن الوفد ضم كلا من Kevin Casas-Zamora الأمين العام للمعهد والدكتور Roba Sharamo مدير مكتب افريقيا وغرب اسيا وخمائل فنيش، مديرة مكتب الشرق الأوسط وشمال افريقيا.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING