الشارع المغاربي – حزب الطليعة: على حمة الهمامي الحفاظ على وحدة الجبهة

حزب الطليعة: على حمة الهمامي الحفاظ على وحدة الجبهة

29 مايو، 2019

الشارع المغاربي: دعا حزب الطليعة العربي الديمقراطي، اليوم الأربعاء 29 ماي 2019،المجلس المركزي للجبهة للانعقاد في أقرب الآجال لفض الخلافات القائمة اثر الاستقالات التي شهدتها كتلة الجبهة الشعبية” معتبرا أن “الحوار بحضور جميع الأطراف هو السبيل الوحيد لحل الازمة”.

واكد الحزب في بيان صادر عنه اليوم استقالة القيادي بالحزب والنائب أحمد الصديق من رئاسة كتلة الجبهة الشعبية، مرجعا الاستقالة “لاستحالة استمراره في الاضطلاع بدوره بسبب ما وصل إليه الأمر داخل الجبهة الشعبية وانعكاس ذلك على الكتلة”.
وبيّن أن “الاستقالة التي أودعها نواب كتلة الجبهة الشعبية لدى مجلس نواب الشعب لا تساعد على حل الأزمة”، داعيا إلى “العدول عنها والجلوس مجددا إلى طاولة الحوار ليتحمل الجميع مسؤولية إنجاحه أو فشله”.
كما دعا “الحزب الناطق الرسمي للجبهة الشعبية حمة الهمامي إلى الاضطلاع بدوره في الحفاظ على وحدة الجبهة”، مذكرا بـ”المخاوف التي كان عبر عنها في بلاغه الصادر بتاريخ يوم 26 ماي الحالي”.
وأهاب الحزب بـ”مناضلي الجبهة الشعبية وأنصارها التوقف عن كل ما من شأنه تأجيج الخلاف وبذل الجهد من أجل رأب الصدع واستعادة الجبهة وحدتها لمواجهة الاستحقاقات السياسية والانتخابية القادمة ولحاجة الشعب التونسي لاستمرار لعب دورها في الدفاع عن الوطن والشعب”.
يذكر أن 9 نواب من كتلة الجبهة أودعوا ظهر أمس الثلاثاء استقالاتهم بمكتب مجلس النواب وهم هيكل بلقاسم وعبد المومن بالعانس وشفيق العيادي ونزار عمامي وزياد لخضر والمنجي الرحوي وفتحي الشامخي وايمن العلوي ومراد حمايدي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING