الشارع المغاربي – حفيظ حفيظ: تباين كبير بين اقتراحات الاتحاد والحكومة حول الزيادة في الأجور

حفيظ حفيظ: تباين كبير بين اقتراحات الاتحاد والحكومة حول الزيادة في الأجور

قسم الأخبار

31 أغسطس، 2022

الشارع المغاربي: أكد حفيظ حفيظ الامين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل مساء اليوم الاربعاء 31 اوت 2022 أن جلسة اليوم التي جمعت بين وفد عن قيادة الاتحاد وآخر عن الحكومة خلصت الى توافق حول المنشور 20 مستدركا بان التباين ظل قائما حول المسائل المالية.

ونقل موقع “الشعب نيوز” التابع للاتحاد عن حفيظ اشارته الى أن جلسة اليوم تطرقت الى طلب المنظمة الشغيلة إلغاء المساهمة الاجتماعية التضامنية التي تم إقرارها سنة 2018 وابرازه ان وفد الاتحاد تمسك بإلغائها وان الحكومة تمسكت بها بتعلة ان التوازنات المالية الحالية للصناديق الاجتماعية لا تمكنّها من الغاء المساهمة .

وفي ما يتعلق بالمفاوضات حول الزيادات في أجور اعوان القطاع العمومي والوظيفة العمومية وتطبيق اتفاق 6 فيفري 2021 اكد حفيظ ان هناك تباينا وصفه بالكبير بين اقتراحات الطرفين.

أما بخصوص اتفاقيات القطاع العمومي فقد لفت حفيظ الى انه تقرر عقد جلسات بداية من يوم الاثنين القادم مبرزا انه تم الاتفاق على إنهاء المفاوضات الخاصة باصلاح النظام الاساسي العام للوظيفة العمومية في جلسة ختامية وعلى إنهاء التفاوض حول اصلاح النظام الاساسي لأعوان المنشآت والمؤسسات العمومية في اجل لا يتجاوز نهاية نوفمبر 2022.

واضاف انه تم ايضا عرض مشروع الاتحاد حول الاصلاحات الاقتصادية وردوده بشأن مشروع الحكومة للاصلاحات قال ان أحد خبراء المنظمة قدمه مشيرا الى انه تم الاتفاق على مواصلة التفاوض يوم الجمعة 2 سبتمبر 2022.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING