الشارع المغاربي – "حماس": استشهاد القيادي مصطفى محمد أبو عره داخل سجون الاحتلال

“حماس”: استشهاد القيادي مصطفى محمد أبو عره داخل سجون الاحتلال

قسم الأخبار

26 يوليو، 2024

الشارع المغاربي: اعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية اليوم الجمعة 26 جويلية 2024 عن استشهاد القيادي بحركة “حماس” في الضفة الغربية الشيخ مصطفى محمد أبو عره (63 عامًا) في سجون الاحتلال بعد اعتقاله في شهر اكتوبر من العام الماضي.

واوضحت الهيئة في بلاغ صادر عنها اليوم انه تم نقل أبو عره وهو قيادي وأسير سابق تعرض للاعتقال مرات عديدة منذ عام 1990 من سجن (ريمون) إلى مستشفى (سوروكا)، جراء تدهور خطير طرأ على وضعه الصحي وانه فارق اثر ذلك الحياة.

واضافت ان ابو عره واجه منذ لحظة اعتقاله التّعذيب والتّجويع إضافة إلى تعرضه الى جرائم طبيّة شكلت الأسباب الاساسية لاستشهاده واستشهاد أسرى ومعتقلين في سجون ومعسكرات الاحتلال.

واعتبرت الهيئة أنّ الشيخ أبو عره “تعرض لعملية قتل بطيء نُفّذت بحقّه منذ لحظة اعتقاله بحرمانه من العلاج وذلك في إطار عمليات القتل الممنهجة التي ينفذها الاحتلال بقرار سياسي بحق الأسرى، وبتحريض علني من وزيرها المتطرف الفاشي بن غفير الذي طالب بقتل الأسرى عبر إطلاق النار على رؤوسهم لحل مشكلة الاكتظاظ في السجون”.

وحمّلت الهيئة إدارة سجون الاحتلال المسؤولية الكاملة عن استشهاد أبو عره، والمسؤولية عن مصير كافة الأسرى والمعتقلين مشيرة الى ان عددهم يبلغ أكثر من 9700 دون احتساب أعداد المعتقلين من غزة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING