الشارع المغاربي – "حماس" تعلن عن التوصّل لاتفاق هدنة انسانية بمدة 4 ايام وتكشف التفاصيل

“حماس” تعلن عن التوصّل لاتفاق هدنة انسانية بمدة 4 ايام وتكشف التفاصيل

قسم الأخبار

22 نوفمبر، 2023

الشارع المغاربي: اعلنت حركة المقاومة الفلسطينية “حماس” اليوم الاربعاء 22 نوفمبر 2023 عن التوصل إلى هدنة إنسانية لمدة أربعة أيام بجهود قطرية ومصرية حثيثة تتضمن إدخال المساعدات لكافة مناطق قطاع غزة.

وقالت الحركة في بيان صادر عنها انه “انطلاقاً من مسؤوليتنا تجاه شعبنا الفلسطيني الصَّابر المرابط، وسعينا الحثيث لتعزيز صمود أهلنا الأبطال في قطاع غزَّة العزَّة، وإغاثتهم وتضميد جراحهم، وعملاً على ترسيخ إرادة مقاومتنا المظفرة في السَّابع من أكتوبر في  مواجهة العدو الصهيوني، وبعد مفاوضات صعبة ومعقّدة لأيَّام طويلة، نعلن بعون الله تعالى وتوفيقه عن توصّلنا إلى إتفاق هدنة إنسانية (وقف إطلاق نار مؤقت ) لمدة أربعة أيام.

واوضحت أنه سيتم بموجب الاتفاق “وقف إطلاق النار من الطرفين، ووقف كل الأعمال العسكرية لجيش الاحتلال في كافة مناطق قطاع غزة، ووقف حركة آلياته العسكرية المتوغلة في قطاع غزة، وإدخال مئات الشاحنات الخاصة بالمساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية والوقود، إلى كل مناطق قطاع غزة، بلا استثناء شمالاً وجنوباً”.

وأضافت بأنه سيتم “إطلاق سراح خمسين من محتجزي الاحتلال من النساء والأطفال دون سن 19 عاما، مقابل الإفراج عن 150 من النساء والأطفال من أبناء شعبنا من سجون الاحتلال دون سن 19 عاماً وذلك كله حسب الأقدمية .

وافادت بانه سيتم وفقا للاتفاق “وقف حركة الطيران في (الجنوب) على مدار الأربعة أيام، ووقف حركة الطيران في (الشمال)  لمدة 6 ساعات يوميا من الساعة 10:00 صباحا حتى الساعة  4:00 مساء، وخلال فترة الهدنة يلتزم الاحتلال بعدم التعرض لأحد أو اعتقال أحد في كل مناطق قطاع غزة، وضمان حرية حركة الناس ( من الشمال إلى الجنوب) على طول شارع صلاح الدين”.

واشارت الى ان “بنود هذا الاتفاق قد صيغت وفق رؤية المقاومة ومحدداتها التي تهدف إلى خدمة الشعب الفلسطيني وتعزيز صموده في مواجهة العدوان” والى ان” عينها دوماً على تضحيَّاته ومعاناته وهمومه” مؤكدة انها “أدارت تلك المفاوضات من موقع الثبات والقوة في الميدان، رغم محاولات الاحتلال تطويل أمد المفاوضات والمماطلة فيها”.

وكانت دولة قطر قد أعلنت فجر اليوم الاربعاء في بيان صادر عن وزارة الخارجية نجاح جهود الوساطة المشتركة مع جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية بين إسرائيل وحركة المقاومة (حماس) والتي أسفرت عن التوصل إلى اتفاق لهدنة إنسانية سيتم الاعلان عن توقيت بدئها خلال أربعة وعشرين ساعة وتستمر لأربعة أيام قابلة للتمديد.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING