الشارع المغاربي – حماس: مقتل 4 أسرى اسرائيليين واستشهاد محتجزيهم جراء القصف على قطاع غزة

حماس: مقتل 4 أسرى اسرائيليين واستشهاد محتجزيهم جراء القصف على قطاع غزة

قسم الأخبار

9 أكتوبر، 2023

الشارع المغاربي: اعلنت حركة “حماس” الفلسطينية اليوم الاثنين 9 اكتوبر 2023 إن أربعة أسرى إسرائيليين قتلوا وان عددا من محتجزيهم من رجالها استشهدوا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة منذ يوم امس الأحد.

ونقلت وكالة “رويترز” عن أبو عبيدة المتحدث باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحماس قوله “قصف الاحتلال ليلة امس ونهاراليوم على قطاع غزة أدى إلى مقتل 4 من أسرى العدو واستشهاد آسريهم من مجاهدي القسام”.

وكان الناطق العسكري باسم كتائب القسام قد اكد يوم امس ان مقاتلي الكتائب يخوضون اشتباكات مع جنود الإحتلال الإسرائيلي في عسقلان المحتلة وعدّة مواقع أخرى قال انها أدّت إلى مقتل وإصابة العديد من جنود جيش الإحتلال.

كما أعلن عن أسر عدد آخر من الجنود والعبور بهم إلى قطاع غزّة.  

وأشار إلى تمكن عدد من المقاتلين التابعين لكتائب القسام من الإنسحاب من قاعدة عسكرية تابعة للاحتلال تضم وحدة استخبارات بعد انتهاء مهمّتهم بنجاح مبرزا انهم أجهزوا خلالها على عدد كبير من قوات الاحتلال.

من جانبه أكّد أمين عام حركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة أن عدد الأسرى الذي وقعوا في قبضة رجال فصائل المقاومة الفلسطينية أكبر بكثير مما أعلن عنه جيش الاحتلال مشيرا الى أن عدد الذين أسرتهم حركة الجهاد وحدها يبلغ 30 أسيرا اسرائيليا.

وقال أمين عام حركة الجهاد  في كلمة تم بثها مساء يوم امس ان عملية طوفان الأقصى لم تظهر أن العدو الصهيوني قابل للكسر فحسب وانما هو كسر فعلا مؤكدا أنه في حالة من الهستيريا والشلل و انه يقف حاليا ذليلا رغم الأكاذيب التي يوزعها في كل مكان.

واليوم قال نائب وزير الخارجية التايلاندي ان بلاده تنسق مع دول أخرى بشأن مواطنين احتجزوا رهائن خلال الاضطرابات في إسرائيل بهدف تسهيل إطلاق سراحهم.

وذكر نائب وزير الخارجية جاكابونج سانجماني في مؤتمر صحفي أن تلك الدول تشمل ماليزيا والأردن ومصر.

من جهته اكد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت اليوم الاثنين إن إسرائيل تصعد إجراءاتها ضد قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إلى “حصار كامل” يشمل حظر دخول الغذاء والوقود، واصفا ذلك بأنه جزء من معركة ضد “أناس متوحشين”.

يشار الى ان المقاومة الفلسطينية كانت قد اطلقت منذ يوم السبت عملية “طوفان الاقصى” وشملت اطلاق الاف الصواريخ والقذائف على اسرائيل وتوغل عدد من عناصرها مما كبد الجيش الاسرائيلي خسائر فادحة في الارواح والعتاد وعشرات الاسرى بين جنود ومستوطنين.

في المقابل أطلق الجيش الإسرائيلي عملية “السيوف الحديدية” ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في القطاع الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING