الشارع المغاربي – "آفاق تونس" يُؤكد عدم مشاركته في انتخابات المجالس المحلية ويدعو الى مقاطعتها

“آفاق تونس” يُؤكد عدم مشاركته في انتخابات المجالس المحلية ويدعو الى مقاطعتها

قسم الأخبار

9 أكتوبر، 2023

الشارع المغاربي: اعلن حزب افاق تونس اليوم الاثنين 9 اكتوبر 2023 عن عدم مشاركته في انتخابات المجالس المحلية المقررة ليوم 24 ديسمبر المقبل داعيا التونسيين والتونسيات الى عدم المشاركة فيها مؤكدا ان ذلك ياتي تعبيرا عن رفضه واستهجانه ما اسماه “خيارات سياسية هجينة لن تساهم في تغيير حياة التونسيين” وانه يعتبرها “مواصلة في اضاعة الوقت والجهد والموارد”.

كما دعا الحزب في بيان صادر عنه عقب اجتماع مجلسه الوطني يوم امس الى “الكفّ الفوري عن كل التتبّعات الجزائية المثارة في حق المعارضين والصحافيين خارج إطار الشبهات المتأكدة في جرائم الحق العام “والى “اسقاط القضايا المتعلّقة بهم واحترام كلّ الحريّات السياسية والابتعاد عن المضايقات المتواصلة بمختلف أشكالها التي تتعرض لها مختلف القوى السياسية والمدنية”.

واعرب عن “انشغاله العميق لما آلت اليه الأوضاع بعد مرور أكثر من سنتين من الحكم الفردي المطلق والانحراف الكامل عن المطالب المشروعة في إرساء دولة القانون والمؤسسات وفي تحقيق الرخاء الاقتصادي والاجتماعي لعموم التونسيين والتونسيات والجهات والفئات ولما آلت إليه التطورات الآخيرة في القضية الفلسطينية”.

واكد “على ضرورة معالجة الشواغل الحقيقية للمواطنين والابتعاد عن منطق المؤامرات والخطابات الشعبوية والمرور بالسرعة القصوى إلى الإصلاحات الهيكليّة الحقيقية في مختلف القطاعات التي من شأنها إحداث تغيير حقيقي في الحياة اليومية للتونسيين والتونسيات.

كما اكد الحزب وقوفه الى جانب الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال الغاشم محمّلا المسؤولية الكاملة للكيان المحتلّ في تدهور الأوضاع وداعيا المجتمع الدولي للتدخل العاجل للحدّ من الاعتداءات المتواصلة على الشعب الفلسطيني .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING