الشارع المغاربي – خلال جلسة عامة بالبرلمان: وزير الداخلية يعرض نماذج من بطاقة التعريف وجواز السفر البيومتريين

خلال جلسة عامة بالبرلمان: وزير الداخلية يعرض نماذج من بطاقة التعريف وجواز السفر البيومتريين

قسم الأخبار

6 مارس، 2024

الشارع المغاربي: عرض كمال الفقي وزير الداخلية اليوم الاربعاء 6 مارس 2024 نماذج من جواز السفر وبطاقة التعريف البيومتريين على النواب خلال الجلسة العامة المنعقدة اليوم بالبرلمان والمخصصة للنظر في تنقيح القانونين الاساسيين المنظمين لبطاقة التعريف الوطنية ووثائق السفر.

واكد الوزير في مداخلة خلال الجلسة العامة انه سبق له ان وعد اعضاء اللجنة بتمكينهم من نماذج من الوثائق البيومترية وعرض في البداية نموذجا من جواز سفر بيومتري مشيرا الى انه يتضمن معطيات سرية يتم الاطلاع عليها من خلال استعمال قارىء ضوئي لافتا الى ان الشريحة موجودة داخل غلاف جواز السفر.

واقر الوزير بان النموذج الذي تم اختياره في تونس يعتبر ضعيفا “نوعا ما” مقارنة بجوازات اخرى قال انها تستعمل مادة الكربون وان ورقها عالي الجودة مستعرضا مثالا على هذا الجواز مؤكدا انه يتم التعريف بالشخص على اساس ورق كربوني مشيرا الى ان نوعية الورق عالية الجودة في هذه النوع.

كما استعرض الوزير نموذج من بطاقة التعريف البيومترية لافتا الى ان نفس الملاحظات تنطبق عليها قبل ان يتولى تمرير النماذج على اعضاء مجلس النواب لتصفحها حتى يتسنى لهم فهمها.

يشار الى ان مجلس النواب يعقد اليوم جلسة عامة تخصص للنظر في مشروعي قانونين اساسيين حول بطاقة التعريف وجواز السفر البيومتريين كانت رئاسة الجمهورية قد اودعتهما بالمجلس منذ شهر ديسمبر الماضي.

واكد المجلس على موقعه ان جدول اعمال الجلسة يتضمن النظر في مشروع قانون أساسي يتعلّق بتنقيح وإتمام القانون عدد 27 لسنة 1993 المؤرخ في 22 مارس 1993 المتعلّق ببطاقة التعريف الوطنية ومشروع قانون أساسي يتعلق بتنقيح وإتمام القانون عدد 40 لسنة 1975المؤرخ في 14 ماي 1975 المتعلق بجوازات السفر ووثائق السفر بالاضافة الى توجيه سؤالين الى وزير الداخلية كمال الفقي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING