الشارع المغاربي – خلفا لسامية عبو: التيار الديمقراطي ينتخب أحمد البهلول رئيسا لمجلسه الوطني

خلفا لسامية عبو: التيار الديمقراطي ينتخب أحمد البهلول رئيسا لمجلسه الوطني

قسم الأخبار

5 يونيو، 2023

الشارع المغاربي: اعلن التيار الديمقراطي ان مجلسه الوطني المنعقد يوم امس الاحد بالحمامات انتخب احمد البهلول رئيسا جديدا له خلفا لسامية عبو التي تم انتخابها منذ شهر اكتوبر 2021 رئيسة للمجلس. كما تم انتخاب 11 عضوا للمكتب التنفيذي الجديد سيتولون بدورهم انتخاب رئيس للمكتب الجديد.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن نبيل حجي أمين عام الحزب قوله ان حزبه الذي عقد يوم امس الأحد أوّل مجلس وطني له بعد انعقاد مؤتمره الوطني الثالث يومي 30 أفريل و1 ماي 2023 اختار أن يطلق إسم دورة غازي الشواشي على أوّل إجتماع للمجلس الوطني تكريما للأمين العام السابق للحزب مذكرا بانه يقبع في السجن منذ أكثر من 3 أشهر بتهم تتعلّق بملف ما عرف بقضيّة التآمر على أمن الدّولة.
وافاد حجي بان المجلس الوطني كرّم عائلة غازي الشواشي ليبعث برسالة إلى أمينه العام السابق تعبّر عن تضامن الحزب معه في محنته ومع كلّ السياسيين الذّين يتم التنكيل بهم ليس لدواع قضائية بل لدواع سياسية بحتة.
  وبيّن ان المجلس الوطني للحزب تداول في الأزمة الإقتصادية والاجتماعيّة التي تمرّ بها البلاد ورؤيته لعدد من الإشكالات منها مسائل الدّعم والعدالة الجبائية ووضعيّة المؤسسات العمومية وعجز الميزان التجاري.

يشار الى ان قاضي التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب كان أصدر منذ 22 فيفري المنقضي بطاقة إيداع بالسجن في حق السياسي والمحامي غازي الشواشي على ذمّة ما يعرف بقضية التامر على امن الدولة علما ان الشواشي كان قد استقال من منصبه كامين عام لحزب التيار منذ ديسمبر 2022.



اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING