الشارع المغاربي – دليلة مصدق: تدهور صحة عبد الحميد الجلاصي ونقله الى المستشفى

دليلة مصدق: تدهور صحة عبد الحميد الجلاصي ونقله الى المستشفى

قسم الأخبار

16 أغسطس، 2023

الشارع المغاربي: أكدت دليلة مصدق عضو هيئة الدفاع عن المعتقلين في قضية ما يعرف بالتآمر على أمن الدولة اليوم الاربعاء 16 اوت 2023 ان الحالة الصحية لعبد الحميد الجلاصي القيادي السابق بحركة النهضة والموقوف على ذمة القضية تدهورت منذ اكثر من ستة أيام مشيرة الى انه يعاني من آلام حادة في الكلى والى انه تم نقله 3 مرات الى المستشفى كانت آخرها ليلة أمس لاخضاعه لفحوصات طبية.

وذكّرت المحامية في تصريح لإذاعة “اي اف ام” ان هيئة الدفاع لا تملك اية معطيات عن نتيجة الفحوصات لافتة الى ان الموقوف يعاني من ورم سرطاني كان قد اصابه منذ دخول السجن في فترة حكم بن علي.

وأفادت مصدق بأن دائرة الاتهام ستعقد غدا الخميس جلسة للنظر في مطلب للافراج عن الموقوفين كانت قد تقدمت به هيئة الدفاع يوم 24 جويلية الماضي مشيرة إلى أن فترة الاحتفاظ الأولى تنتهي يوم 21 أوت الحالي.

وبينت ان مطلب الإفراج يشمل كل الموقوفين لافتة الى انه لم يتم سماع الجلاصي من قبل قاضي التحقيق منذ يوم 25 فيفري الماضي والى ان الامر نفسه ينطبق على بقية الموقوفين مبرزة ان قاضي التحقيق لم يواجههم بأية تهم أو ادلة جديدة منذ 6 أشهر.

وتساءلت المحامية “في صورة التمديد في فترة الاحتفاظ بالموقوفين على أي أساس بنى قاضي التحقيق قراره دون ان يتم بحثهم او مواجهتهم بأدلة تدينهم؟”

يذكر أنه تم منذ شهر فيفري الماضي إيقاف عدد من السياسيين والناشطين ورجال أعمال ومحامين وغيرهم على ذمة تحقيقات بتهمة التآمر على أمن الدولة وتوسعت في وقت لاحق قائمة الايقافات بقضية اخرى تتعلق بنفس الموضوع.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING