الشارع المغاربي – ديلو: النيابة العمومية استأنفت قرار الابقاء على الغنوشي والعريض بحالة سراح وغدا جلسة امام دائرة الاتهام وقد تصدر بطاقات ايداع بالسجن في شأنهما

ديلو: النيابة العمومية استأنفت قرار الابقاء على الغنوشي والعريض بحالة سراح وغدا جلسة امام دائرة الاتهام وقد تصدر بطاقات ايداع بالسجن في شأنهما

قسم الأخبار

28 سبتمبر، 2022

الشارع المغاربي: كشف المحامي سمير ديلو عضو هيئة الدفاع عن رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي ونائبه علي العريض اليوم الاربعاء 28 سبتمبر 2022 ان النيابة العمومية استأنفت كل قرارات الابقاء بحالة سراح التي اتخذها قاضي التحقيق في قضية “التسفير الى بؤر التوتر” بعدما سبق لها طلب اصدار بطاقات ايداع في حق كل المشمولين بالتحقيق.

وقال ديلو في مداخلة على اذاعة “الديوان اف ام” انه من المتوقع ان تعقد دائرة الاتهام يوم غد جلسة للنظر في طعن النيابة العمومية.

ولفت الى انه يمكن لدائرة الاتهام نقض قرار الابقاء على راشد الغنوشي ونائبه علي العريض وغيرهما بحالة سراح والاستجابة لطلب النيابة العمومية اصدار بطاقات ايداع في شانهم.

وبخصوص رفع تحجير السفر والسماح لنور الدين الخادمي بالسفر اكد ديلو ان لسان الدفاع التزم امام قاضي التحقيق بعودة الخادمي قبل يوم 18 اكتوبر المقبل موعد الجلسة.

يشار الى ان الابحاث في قضية ما يعرف بالتسفير الى بؤر التوتر شملت العديد من الشخصيات السياسية والامنية ورجال الاعمال وغيرهم وشملت الايقافات فيها بالخصوص القيادي بحركة النهضة علي العريض ورجل الاعمال محمد فريخة وعددا من المسؤولين الامنيين السابقين.

وتم اطلاق سراح اغلب من شملتهم قرارات الاحتفاظ على غرار علي العريض ومحمد فريخة ومحمد العفاس.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING