الشارع المغاربي – ديلو: اليوم النظر في استئناف النيابة العمومية الابقاء على 39 متهما بحالة سراح في ملف التسفير بينهم الغنوشي والعريض

ديلو: اليوم النظر في استئناف النيابة العمومية الابقاء على 39 متهما بحالة سراح في ملف التسفير بينهم الغنوشي والعريض

قسم الأخبار

13 أكتوبر، 2022

الشارع المغاربي: اكد سمير ديلو عضو هيئة الدفاع عن رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي اليوم الخميس 13 اكتوبر 2022 ان دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بتونس ستنظر اليوم في طعن النيابة العمومية في قرار قاضي التحقيق الابقاء على 39 متهما بحالة سراح في قضية التسفير الى بؤر التوتر من ضمنهم راشد الغنوشي ونائبه علي العريض.

واشار ديلو في مداخلة على اذعة “ifm” الى جلسة اليوم لدائرة الاتهام جلسة مكتبية لا يحضرها المتهمون والى ان دور المحامين يقتصر على تقديم تقاريرهم.

ورجح ان تصدر الدائرة قرارها اخر نهار اليوم.

يشار الى ان قاضي التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب كان قد قرر يوم 21 سبتمبر المنقضي تأجيل الاستماع الى رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي الى يوم 28 نوفمبر القادم مع ابقائه في حالة سراح.

وكان الحبيب الطرخاني الناطق الرسمي باسم محكمة الإستئناف قد كشف يوم 29 سبتمبر المنقضي ان عدد المتهمين في ملف قضية التسفير بلغ الى حد الان 820 شخصا مؤكدا انه تم توجيه التهم اليهم جميعا وان من ضمن المتهمين سياسيين وغيرهم.

ولم يستبعد الطرخاني في مداخلة على اذاعة “شمس اف ام” ارتفاع عدد المتهمين باعتبار ان الابحاث المجراة تشمل المتهمين الحاليين بالاضافة الى كل من سيشمله البحث واصفا الملف بالضخم جدا.

وقال الطرخاني ان دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بتونس بصدد النظر حاليا في استئناف النيابة العمومية قرار قاضي التحقيق الابقاء على 39 متهما في القضية بحالة سراح.

يذكر ان الابحاث في قضية ما يعرف بالتسفير الى بؤر التوتر شملت العديد من الشخصيات السياسية والامنية ورجال الاعمال وغيرهم وطالت الايقافات فيها بالخصوص القيادي بحركة النهضة علي العريض ورجل الاعمال محمد فريخة وعددا من المسؤولين الامنيين السابقين.

وتم اطلاق سراح اغلب من شملتهم قرارات الاحتفاظ على غرار علي العريض ومحمد فريخة ومحمد العفاس.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING