الشارع المغاربي – ديلو: تأجيل استنطاق الغنوشي وسعيّد أعلن بخطابه الاخير الحرب على الجميع

ديلو: تأجيل استنطاق الغنوشي وسعيّد أعلن بخطابه الاخير الحرب على الجميع

قسم الأخبار

29 ديسمبر، 2022

الشارع المغاربي: اكد سمير ديلو الناشط السياسي وعضو هيئة الدفاع عن راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة اليوم الخميس 29 ديسمبر 2022 ان قاضي التحقيق 40 في قطب مكافحة الارهاب اقر اليوم بطلب من هيئة الدفاع تاجيل استنطاق الغنوشي في القضية المرفوعة عليه من قبل نقابة امنية الى يوم 21 فيفري المقبل .

وقال ديلو في تصريح اعلامي امام مقر القطب القضائي ” حضرت هيئة الدفاع اليوم تبعا للاستدعاء الموجه لرئيس حركة النهضة ومجلس نواب الشعب للمثول امام قاضي التحقيق 40 بالقطب وتبعا لاننا لم نتمكن من تصوير الملف طلبنا من قاضي التحقيق تأجيل جلسة الاستماع فقرر تاجيلها الى يوم 21 فيفري 2023″.

واضاف” لم نطلع على الملف لاننا لم نتمكن من تصويره وكل ما نعلم ان القضية جاءت على خلفية كلمة تأبين احد مناضلي حركة النهضة في تطاوين وان الاجراءات انطلقت بناء على شكاية من احدى النقابات الامنية”.

واعتبر ديلو من جهة اخرى ان القضية سياسية وان الاستهداف توسع وشمل سياسيين وقادة المعارضة وحتى الذين ساندوا مسار قيس سعيد في بدايته مذكرا بانه تم ايضا استهداف القضاة والمحامين والصحفيين والاعلاميين.

وتابع ديلو قوله “: …وفي خطابه الاخير اعلن رئيس الجمهورية الحرب على الجميع …وهذا الخطاب هو تجسيم للخطاب الذي سبقة والذي تحدث فيه عن التصفية وجعل البلاد للاسف في السنوات الاخيرة في وضعية تتقاطع فيها الازمات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والدستورية اضاف اليها رئيس الجمهورية بالمفردات التي يستعملها في خطابه مزيدا من الشحن ومزيدا من التوتر واقدارا كبيرة من الاخطاء”.

يشار الى ان احدى النقابات الامنية كانت قد رفعت شكاية جزائية بالغنوشي على خلفية استعماله كلمة “طاغوت” خلال موكب تأبين احد قيادات حركة النهضة بتطاوين.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING