الشارع المغاربي – ديلو: 3 أشهر سجنا لسيف مخلوف مع تأجيل التنفيذ

ديلو: 3 أشهر سجنا لسيف مخلوف مع تأجيل التنفيذ

قسم الأخبار

26 مايو، 2022

الشارع المغاربي: أكّد سمير ديلو المحامي والقيادي السابق بحركة النهضة اليوم الخميس 26 ماي 2022 أنّه تمّ اصدار حكمان في حق سيف الدين مخلوف النائب عن ائتلاف الكرامة من محكمتين مختلفتين في علاقة بما يطلق عليها “قضية المطار”.

وكتب ديلو في تدوينة نشرها اليوم على صفحته الرسمية بموقع “فايسبوك”: “حكم جديد في قضيّة المطار ..بعد حكم المحكمة العسكريّة .. حكم جديد في ما يُعرَف بـقضيّة المطار يقضي بسجن المحامي والنّائب سيف الدّين مخلوف 3 اشهر مع تأجيل التّنفيذ “.

وأضاف “حكمان بالإدانة ضدّ نفس الشّخص ومن أجل نفس الأفعال من محكمتين مختلفتين…مقاربات جديدة في تحقيق العدالة “.

يُشار الى أنّ الدائرة الجناحية السادسة بالمحكمة الابتدائية بتونس كانت قد قضت بسجن مخلوف 3 اشهر مع إسعافه بتأجيل التنفيذ (سرسي) في علاقة بالقضية المتعلقة باقتحام مطار تونس قرطاج الدولي من طرف عدد من نواب ائتلاف الكرامة.

وكانت المحكمة العسكرية قد أعلنت يوم 17 ماي الجاري عن اصدارها حكماً ابتدائياً قابلاً للاستئناف، بسجن عدد من نواب ائتلاف الكرامة بأحكام متفاوتة واعترض عدد من المحامين على الحكم، لافتين إلى “عدم توفر محاكمة عادلة”.

واعتبر عضو لجنة الدفاع الحبيب بنسيدهم أنّ “الحكم الصادر ليس مكسوا بالنفاذ العاجل” وأنّ المتهمين “يبقون بالتالي في حالة سراح ولن يزج بهم في السجن” مشيراً إلى أن هيئة الدفاع “ستطعن بالاستئناف في ظرف 10 أيام من تاريخ صدور الحكم”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING