الشارع المغاربي – رئيس الجمهورية يتلقى دعوة لزيارة أندونيسيا

رئيس الجمهورية يتلقى دعوة لزيارة أندونيسيا

قسم الأخبار

21 ديسمبر، 2023

الشارع المغاربي: أعلنت رئاسة الجمهورية اليوم الخميس 21 ديسمبر 2023 أن الرئيس قيس سعيد تلقى ظهر اليوم خلال استقباله بقصر قرطاج ريتنو مرصودي وزيرة خارجية اندونيسيا رسالة دعوة من نظيره الاندونيسي لزيارة جاكرتا وأنه رحب بها.

وأضافت الرئاسة في بلاغ نشرته بصفحتها على موقع فايسبوك أن سعيّد أشاد خلال اللقاء بالعلاقات التاريخية المتميزة التي تجمع تونس بأندونيسيا وانه أشار إلى حرص تونس على مزيد تدعيم روابط الصداقة وتنويعها لا سيّما في ظلّ ما يجمع البلدين من قواسم مشتركة وما يتوفر لهما من آفاق واعدة في قطاعات اقتصادية هامة على غرار الفسفاط فضلا عن فرص التعاون والتبادل الأخرى في المجالات الثقافية والعلمية.

وأفادت بأن الرئيس أكّد على أهمية تحيين الإطار القانوني المنظم للعلاقات التونسية الأندونيسية وتطويره بما يساعد على إعطاء دفع أقوى للتعاون الثنائي.

ونقلت الرئاسة عن سعيّد تشديده على تمسّك تونس بموقفها الثابت نصرة للحق الفلسطيني ووقوفها الدائم في صفّ الشعب الفلسطيني في مواجهة الاعتداءات الوحشية التي تطاله وفي نضاله الباسل لاسترداد حقوقه كاملة وإقامة دولته المستقلة على كامل أرض فلسطين وعاصمتها القدس الشريف.

وأشارت إلى أن وزيرة خارجية أندونيسيا عبّرت من جهتها عن ارتياح بلادها لمستوى علاقات التعاون والتشاور والتنسيق التي تجمعها بتونس مبرزة حرص أندونيسيا على مزيد تطوير هذه الروابط المتينة لا سيما في المجالات ذات الاهتمام المشترك ومن بينها التبادل التجاري وتصدير الفسفاط وتمكين المرأة والدفاع.

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، ظهر اليوم الخميس 21 ديسمبر 2023 بقصر قرطاج، السيدة ريتنو مرصودي، وزيرة الخارجية الإندونيسية.

وأشاد رئيس الجمهورية، خلال هذا اللقاء، بالعلاقات التاريخية المتميزة التي تجمع تونس بأندونيسيا، مشيرا إلى حرص تونس على مزيد تدعيم هذه الروابط وتنويعها لا سيّما في ظلّ ما يجمع البلدين من قواسم مشتركة وما يتوفر لهما من آفاق واعدة في قطاعات اقتصادية هامة على غرار الفسفاط، فضلا عن فرص التعاون والتبادل الأخرى في المجالات الثقافية والعلمية. كما أكّد رئيس الدولة على أهمية تحيين الإطار القانوني المنظم للعلاقات التونسية الأندونيسية وتطويره بما يساعد على إعطاء دفع أقوى للتعاون الثنائي.

وشدّد رئيس الجمهورية على تمسّك تونس بموقفها الثابت نصرة للحق الفلسطيني ووقوفها الدائم في صفّ الشعب الفلسطيني في مواجهة الاعتداءات الوحشية التي تطاله وفي نضاله الباسل لاسترداد حقوقه كاملة وإقامة دولته المستقلة على كامل أرض فلسطين وعاصمتها القدس الشريف.

ومن جانبها، نقلت السيّدة ريتنو مرصودي رسالة دعوة موجّهة إلى رئيس الجمهورية من قبل الرئيس الأندونيسي لزيارة جاكرتا. وقد رحّب رئيس الدولة بهذه الدعوة.

وأشارت وزيرة الخارجية الأندونيسية إلى ارتياح بلادها لمستوى علاقات التعاون والتشاور والتنسيق التي تجمعها بتونس، مؤكّدة على حرص أندونيسيا على مزيد تطوير هذه الروابط المتينة لا سيما في المجالات ذات الاهتمام المشترك ومن بينها التبادل التجاري وتصدير الفسفاط وتمكين المرأة والدفاع.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING