الشارع المغاربي – رئيس الحكومة: من أولوياتنا حماية القدرة الشرائية والتحكم في الأسعار

رئيس الحكومة: من أولوياتنا حماية القدرة الشرائية والتحكم في الأسعار

24 نوفمبر، 2018

الشارع المغاربي : قال رئيس الحكومة يوسف الشاهد اليوم السبت 24 نوفمبر 2018 إن “الحفاظ على القدرة الشرائية للمواطن وتحسينها والتحكم في الأسعار من أولويات الحكومة في المرحلة القادمة” لافتا إلى أن ذلك يمرّ اساسا عبر محاربة التضخم باعتبار ما لذلك من آثار سلبية على العائلات.

وأعلن الشاهد في خطاب ألقاه اليوم خلال الجلسة العامة المُخصّصة لبدء مناقشة مشاريع قوانين المالية والميزان الاقتصادي وميزانية الدولة لسنة 2019، انه تمّ في الغرض اتخاذ جملة من الاجراءات منها تفعيل اللجنة الوطنية للتحكم في الاسعار والرفع من نسق اشغالها بعقد اجتماعات اسبوعية والتنسيق بين مختلف الوزارات المعنية وتعزيز فرق المراقبة الاقتصادية ميدانيا والحرص على متابعة أنشطتها يوميا.

واشار الى انه كلّف وزارة الفلاحة بوضع خطة استراتيجية للترفيع في مستوى انتاج المواد الفلاحية الحساسة وتحيين خارطة الانتاج الفلاحي لمواكبة الحاجات الاساسية للسوق.

واكد انه تمّ تكليف وزارة التجارة بمزيد ضبط برنامج المخزونات بصفة دورية للتحكم في أسعارها، مشيرا الى أن المخزونات تشكو من اضطرابات موسمية في التزود.

وأضاف رئيس الحكومة أنه سيتم توفير الآليات والمستلزمات الضرورية لتفعيل اجراءات الحجز قصد مزيد ردع المخالفين وانتهاج مزيد الصرامة في تطبيق القانون وتعامل النيابة العمومية مع حالات التّهريب.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING