الشارع المغاربي – وزيرة المالية: مشروع قانون المالية 2024 يُشجّع على الاستثمار وتضمّن اجراءات لتحسين القدرة الشرائية

وزيرة المالية: مشروع قانون المالية 2024 يُشجّع على الاستثمار وتضمّن اجراءات لتحسين القدرة الشرائية

قسم الأخبار

17 نوفمبر، 2023

الشارع المغاربي: اعتبرت وزيرة المالية سهام البوغديري نمصية اليوم الجمعة 17 نوفمبر 2023 ان مشروع قانون المالية لسنة 2024 تضمن عدة إجراءات وصفتها بـ”التحفيزية” وبأنه “يُشجّع في مجمله على الاستثمار”.

وقالت الوزيرة في تصريح صحفي على هامش الجلسة العامة التي انتظمت اليوم الجمعة بالبرلمان لافتتاح المداولات حول مشروعي الميزان الاقتصادي وقانون المالية لسنة 2024:”ابتداء من يوم الاثنين المقل ستنطلق لجنة المالية في مناقشة الاجراءات الجبائية والمالية في القانون فصلا فصلا ومن ثم وابتداء من يوم 6 ديسمبر القادم ستنطلق الجلسات العامة الخاصة بمناقشة مشروع قانون المالية والذي يجب وفق الاجال الدستورية الموافقة عليه قبل يوم 10 ديسمبر القادم”.

واضافت ” الاجراءات الواردة في مشروع قانون المالية 2024 رغم الاكراهات تعتبر جيدة ..حاولنا من خلال الاجراءات اعطاء انطلاقة جديدة لعدة مجالات ..مشروع القانون تضمن عدة إجراءات تهم جل القطاعات خاصة الاجتماعية منها والمتعلقة اساسا بتحسين القدرة الشرائية .. قانون المالية تضمن ايضا إجراءات لتحفيز استثمار الإحداث لجميع المؤسسات في جميع القطاعات علاوة على إجراءات اخرى تشمل مجالات واعدة لاسيما الطاقات المتجددة والانتقال الطاقي والاقتصاد الأخضر…وعلى من له رأي آخر إعادة قراءة مشروع القانون”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING