الشارع المغاربي – رئيس الحكومة: نطمح لإعادة تونس ضمن المراتب الـ5 الأولى في تصدير النّسيج

رئيس الحكومة: نطمح لإعادة تونس ضمن المراتب الـ5 الأولى في تصدير النّسيج

27 يناير، 2019

الشارع المغاربي : قال رئيس الحكومة يوسف الشاهد خلال إشرافه اليوم الأحد 27 جانفي 2019 على افتتاح المؤتمر السنوي للجامعة التونسية للنسيج والملابس بسوسة “إنّ الهدف المشترك بين الحكومة وكل المتدخّلين في قطاع النسيج والملابس هو استرجاع حصة الـ4 بالمائة في السوق الأوروبية وترفيع صادرات تونس إلى 4 مليارات أورو وإعادة ترتيبها ضمن المراتب الخمس الأولى للدول المصدرة للنسيج إلى الاتحاد الأوروبي وذلك في أفق 2023”.

وأضاف الشاهد وفق ما نقلت عنه الصفحة لرسمية لرئاسة الحكومة بالمناسبة “عقد النسيج الذي سنوقّعه خلال الأيام القادمة سيخلق حوالي 50 ألف موطن شغل إضافي ببلادنا في أفق 2023″، داعيا المستثمرين الأجانب الحاضرين في المؤتمر إلى مضاعفة استثماراتهم وصادراتهم في هذا القطاع، متعهدا بأن تكون الدولة إلى جانبهم لضمان مناخ أعمال مشجّع ومحفز.

واشار إلى أن هذا المؤتمر يهم قطاعا أساسيا في الاقتصاد الوطني والى أن المحور الأساسي في أشغاله يندرج في إطار السياسة الاقتصادية الجديدة التي تعمل الحكومة على وضعها حيز التنفيذ.

وتابع رئيس الحكومة “نحن اليوم بحاجة لصياغة قانون 72 جديد للقرن 21 يكون له نفس التأثير على مستوى التغيير الجذري الإيجابي للاقتصاد ويكون في الوقت نفسه متأقلما مع خصوصيات المرحلة الاقتصادية الجديدة”.

وأعلن عن إطلاق برنامج “العقود التنافسية بين الدولة ومختلف القطاعات” موضّحا بالقول “تتعهّد الدّولة باتّخاذ عدّة إجراءات أفقية مقابل تعهّد القطاع الخاص بتحقيق عدد من الأهداف في علاقة بالاستثمار والتصدير والتشغيل والابتكار”، مبرزا أنّ “عقد النسيج” الذي سيُبرم بين الدولة والقطاع الخاص سيكون في حجم تطلّعات الشعب.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING