الشارع المغاربي – رئيس الرابطة: قيس سعيّد أكد لي أن الجميع معنيُون بالمشاركة في الحوار باستثناء 4 أحزاب

رئيس الرابطة: قيس سعيّد أكد لي أن الجميع معنيُون بالمشاركة في الحوار باستثناء 4 أحزاب

قسم الأخبار

24 مايو، 2022

الشارع المغاربي: كشف جمال مسلّم رئيس الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان اليوم الثلاثاء 24 ماي 2022 عن فحوى اللقاء الذي جمعه اليوم بقصر قرطاج برئيس الجمهورية قيس سعيّد مؤكدا ان الاخير أكد له أن الجميع معنيون بالمشاركة في الحوار الوطني باستثناء 4 أحزاب لم يذكرها.

وعن انطباعه حول اللقاء نقلت اذاعة “ديوان” عن مسلّم قوله انه كان” مطمئنا خاصة اذا ما تم الالتزام بتنفيذ مخرجاته”.

واشار الى انه” قدّم لسعيّد تحفظات الرابطة على الحوار الوطني خاصة في ما يتعلق بقصر الحيز الزمني المحدد لتنظيمه (21 يوما) الى جانب ضرورة تشريك خبراء ممثلين عن المنظمات الوطنية”.

وأكد مسلم انه” لمس تجاوبا من سعيّد في ما يتعلق بالتحفظات” لافتا الى ان سعيّد أكد له أنه “لا يوجد أي شيء جاهز الى حد الان بخصوص الحوار الوطني” وانه ” ستتم الاستعانة بالخبرات “.

يذكر ان الرابطة كانت قد أعلنت يوم أمس الاثنين أن 13 عضوا بها من أصل 17 وافقوا خلال جلسة طارئة على المشاركة في الحوار الذي دعا اليه رئيس الجمهورية بناء على المرسوم عدد 30 معبرة عن تحفّظها على ضيق الحيز الزمني المخصص لعمل اللجان معتبرة أن المهام والمنهجية الموكلتان لها والامكانات الموضوعة على ذمتها “غير واضحة”.

وطالبت بتشريكها في اللجنة القانونية المكلّفة بصياغة مشروع الدستور داعية الى عدم التدخل في أشغال اللجان التي ستشارك فيها وفي منهجية عملها وتوفير كل الامكانات للقيام بعملها في كنف الاستقلالية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING