الشارع المغاربي – رئيس الصين من الرياض: لا يمكن استمرار ظلم الفلسطينيين ولا مساومة حول حقوقهم الشرعية وندعم إقامة دولة فلسطينية مُستقلة

رئيس الصين من الرياض: لا يمكن استمرار ظلم الفلسطينيين ولا مساومة حول حقوقهم الشرعية وندعم إقامة دولة فلسطينية مُستقلة

قسم الأخبار

9 ديسمبر، 2022

الشارع المغاربي-وكالات: أعرب الرئيس الصيني شي جين بينغ اليوم الجمعة 9 ديسمبر 2022 عن استيائه من الظلم الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني مؤكدا دعم بلاده إقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية على أساس حل الدولتين.
وقال بينغ خلال كلمة ألقاها اليوم في افتتاح أعمال “قمة الرياض الخليجية-الصينية للتعاون والتنمية” بالسعودية “لا يمكن استمرار الظلم التاريخي الذي يعاني منه الفلسطينيون ولا المساومة على الحقوق المشروعة” مشيرا إلى ضرورة منح فلسطين “العضوية الكاملة في الأمم المتحدة”.
وأكد أن بكين” تدعم حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية على حدود عام 1967 عاصمتها القدس الشرقية”.
من جهة اخرى أشاد بينغ بمستوى العلاقات بين الصين والدول العربية معتبرا ان القمة الصينية – العربية “حدث مفصلي في تاريخ العلاقات الصينية العربية”.
وأوضح أن العلاقات بين الطرفين “تقوم على الاهتمام بالسلام والانسجام والسعي وراء الحق والدعوة إلى الحوار بين الحضارات”.
ولفت إلى أن الدول العربية حاليا تدعو بشكل متزايد إلى ضرورة “تحقيق السلام والعدالة في العالم”.
وحث بينغ المجتمع الدولي على احترام شعوب الشرق الأوسط قائلا “يتعين على الجانبين الصيني والعربي تعزيز التضامن والتعاون وبناء مجتمع لمستقبل أوثق” متابعا “علينا أيضا التمسك سويا بمبدأ عدم التدخل في شؤون الغير”.
واكد ان بلاده “ستعمل على إنشاء مجلس للاستثمار بين الصين ومجلس التعاون الخليجي وعلى تشجيع التعاون مع الدول الخليجية في مجال الطاقة النظيفة وشبكات الطاقة الذكية” قائلا “سنحرص في السنوات المقبلة على بناء معادلة جديدة للتعاون في مجال الطاقة في سبيل تعزيز التعاون والثقة ودعم تعددية الأقطاب وعدم التدخل في شؤون الغير”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING