الشارع المغاربي – رئيس بلدية بنزرت يردّ على الوالي: سنلجأ للمحكمة الادارية في مواجهة التسخير

رئيس بلدية بنزرت يردّ على الوالي: سنلجأ للمحكمة الادارية في مواجهة التسخير

قسم الأخبار

13 أكتوبر، 2022

الشارع المغاربي: اكد كمال بن عمارة رئيس بلدية بنزرت اليوم الخميس 13 اكتوبر 2022 انه سيتخذ الاجراءات القانونية وسيتوجه الى المحكمة الادارية في صورة لجوء والي الجهة الى التسخير لاجبار البلدية على الاستعداد لاحياء ذكرى عيد الجلاء الموافق ليوم 15 اكتوبر من كل سنة.

وقال بن عمارة في مداخلة على اذاعة “الديوان اف ام”:” نحتفل بعيد الجلاء منذ 60 سنة وليس منذ سنتين وللاسف البلاد ما فتئت تتراجع وفي كل سنة يشتكي الاهالي ويقولون لماذا لا يتذكرون بنزرت الا في المناسبات ؟ وجاء مجلس بلدي ينصت الى المواطنين وفي السنوات الاولى كنا نعمل على حمل المواطنين على الصبر ولكن الان لم يعد ذلك ممكنا …انظروا مثلا الى الوضعية الكارثية لمستشفى الولادات ببنزرت منذ 6 سنوات وايضا لوضعية كورنيش المدينة واوضاع البلاد ككل… هذا ما طلب المواطنون.. فهم لم يطالبوا باشياء غير معقولة اذ طلبوا من المسؤولين على الدولة الان ان يروا البلاد كما هي.. وانا بصراحة استجبت لذلك بموجب القانون وبلا سياسة …انا رئيس بلدية منذ 4 سنوات ولم اتلق في السابق مطلبا مماثلا لكن الناس في الجهة يتكلمون ولم يصمتوا”.

ورد رئيس البلدية على الاتهامات الموجهة اليه بممارسة السياسية باعتبار انه ينتمي لحركة النهضة بالقول: ” لست من حزب حركة النهضة وقد استقلت منها منذ فترة لا باس بها ..ولكن لاول مرة اتلقى عريضة مكتوبة موجهة مباشرة الى رئيس البلدية وتطلب منه عدم الانخراط في اية مصاريف اعمال تزيين المدينة واعتبروا ان ذلك مغالطة لرئيس الجمهورية باعتبار ان العريضة موجهة اليه ….وانا لا اخلط السياسة بالعمل البلدي.”

وتابع ” اطلعت بمعية اساتذة قانون على مراسلة الوالي واولا التسخير منظم بامر رئاسي ولا يكون الا في المسائل الحيوية ولا اعتقد ان تزيين المدينة من المسائل الحيوية …واذا ذهب الوالي في التسخير فسوف نتخذ الاجراءات القانونية ونتوجه الى المحكمة الادارية والى الجزائي ان اقتضى الامر”.

يشار الى ان والي بنزرت سمير عبد اللاوي كان قد توعد اليوم باللجوء للوسائل القانونية ومنها التساخير اثر امتناع بلدية بنزرت عن الاستعداد ككل سنة للاحتفال بعيد الجلاء.

واتهم الوالي في مداخلة على اذاعة “الجوهرة اف ام ” رئيس البلدية بممارسة السياسة معتبرا المعركة سياسية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING