الشارع المغاربي – رئيس نقابة وكالات السياحة الجزائرية: مليون سائح جزائري على الأقل سيزورون تونس هذا الصيف

رئيس نقابة وكالات السياحة الجزائرية: مليون سائح جزائري على الأقل سيزورون تونس هذا الصيف

قسم الأخبار

11 يوليو، 2022

الشارع المغاربي: أكد نذير بلحاج رئيس النقابة الجزائرية للوكالات السياحية اليوم الاثنين 11 جويلية 2022 أن مليون سائح جزائري على الأقل سيزورون تونس هذا الصيف بعد قرار فتح الحدود البرية بين البلدين .

ونقل موقع صحيفة ‘الشروق” الجزائرية عن بلحاج اشارته الى أن عددا وصفه بالكبير من الجزائريين اتصلوا بالوكالات السياحية للاستفسار عن برامج الرحلات والعروض المقدمة مباشرة بعد تداول خبر فتح الحدود، مؤكدا أن الوكالات السياحية كانت تنتظر هذا القرار وانها جهّزت نفسها لإطلاق الكثير من العروض التنافسية للسياحة في مختلف المدن التونسية .

واضاف أن الفنادق التونسية “تعاني من اكتظاظ هذا الصيف” لافتا الى ان نسبة الحجوزات بلغت 80 بالمائة مبرزا ان الوكالات السياحية الجزائرية وجدت صعوبة في حجز غرف بالفنادق نتيجة توافد عدد كبير من السياح من مختلف دول العالم بعد رفع قيود كورونا مؤكدا ان ذلك جعل أغلب السياح الجزائريين محرومين من الفنادق باعتبار عدم توفر حجوزات بها لشهري جويلية وأوت.

وبين بلحاج أن الوكالات السياحية الجزائرية تسعى رغم ذلك إلى التعامل مع الفنادق التي تربطها بها اتفاقيات وبرامج دورية والتي قال انها أبدت اهتماما وترحيبا كبيرين بالسياح الجزائريين المشهود لهم بالسخاء والحيوية والمرح.

واعتبر أن قرار فتح الحدود البرية مع تونس جاء في الوقت المناسب مفسرا ذلك بالضغط الكبير الذي تشهده المرافق السياحية الجزائرية والتهاب أسعارها مبينا ان ذلك “يجعل تونس وجهة مفضلة للكثير من الجزائريين الباحثين عن خدمات جيدة بأسعار تنافسية”.

يذكر ان الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون كان قد أمضى يوم الثلاثاء 5 جويلية الجاري مع رئيس الجمهورية قيس سعيد على قرار مشترك يقضي بإعادة فتح الحدود البرية بين البلدين للسيارات الخاصة وللمسافرين ابتداء من 15 جويلية الجاري.

يشار الى ان الحدود البرية بين البلدين مغلقة منذ اكثر من عامين بسبب اجراءات التوقي من انتشار فيروس كورونا.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING