الشارع المغاربي – فانوس: مشروع امريكي بقيمة 50 مليون دولار لدعم السياحة التونسية الداخلية سيُمكن من استقبال 11.5 مليون سائح وخلق 15 الف موطن شغل

فانوس: مشروع امريكي بقيمة 50 مليون دولار لدعم السياحة التونسية الداخلية سيُمكن من استقبال 11.5 مليون سائح وخلق 15 الف موطن شغل

قسم الأخبار

3 فبراير، 2022

الشارع المغاربي: اكدت ماري فانوس الملحقة الاعلامية للسفارة الامريكية بتونس اليوم الخميس 3 فيفري 2022 ان اقرار الادارة الامريكية اطلاق مشروع “visit tunisia” بكلفة 50 مليون دولار أمريكي دلالة قوية على التعاون الوثيق بين الولايات المتحدة الامريكية وتونس.

واوضحت فانوس في حوار على اذاعة “شمس اف ام ” ان هدف المشروع الذي اعلنت الحكومة الامريكية عن اطلاقه هو مساعدة قطاع السياحة التونسي على الانتعاش بعد ما سببته جائحة كورونا والعمل على تطوير منتجات وخدمات سياحية خاصة خارج مناطق الساحل والارتقاء بالوجهات التاريخية الداخلية والاستثمار في الثروات التاريخية والطبيعية.

واشارت الى ان هدف المشروع بصفة عامة على مدى الخمس سنوات هو استقبال 11.5 مليون سائح من خارج تونس وزيادة الاستثمار والعائدات بنسبة 20 بالمائة وذلك الى جانب خلق حوالي 15 الف موطن شغل خاصة في المناطق الداخلية.

واضافت ان المشروع سيركز كذلك على اهمية خلق شراكات بين القطاعين العمومي والخاص عن طريق الابتكار الرقمي والافكار الجديدة لتعزير القدرة التنافسية للسياحة التونسية.

ولفتت الى ان جهتي القصرين وسبيطلة ستكونان جزءا من السياحة الداخلية التي سيسعى المشروع للتركيز عليها.

يذكر ان سفارة الولايات المتحدة الامريكية كانت قد اكدت مساء يوم امس ان الحكومة الأمريكية اعلنت يوم امس عن إطلاق مشروعVisit Tunisia بتكلفة 50 مليون دولار أمريكي لزيادة عدد السياح الدوليين القادمين إلى تونس.

واشارت الى ان المشروع الممول من قبل الحكومة الأمريكية ياتي في وقت هام والى انه يمثل أكبر تمويل من جِهَة مانحة في القطاع السياحي.

واعربت الولايات المتحدة عن استعدادها للدخول في شراكات مع التونسيين لإنشاء مشاريع وخلق مواطن شغل جديدة في المناطق الداخلية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING