الشارع المغاربي – رئيس نقابة بيولوجيي الممارسة الحرة : تزوير نتائج تحاليل الكشف عن كورونا وراء رفض فرنسا اعتمادها

رئيس نقابة بيولوجيي الممارسة الحرة : تزوير نتائج تحاليل الكشف عن كورونا وراء رفض فرنسا اعتمادها

قسم الأخبار

9 أبريل، 2021

الشارع المغاربي: استنكر رئيس النقابة الوطنية لبيولوجيي الممارسة الحرة رابح بليبش اليوم الجمعة 9 افريل 2021 التزوير المسجل في عدد من وثائق نتائج التحاليل المخبرية ” أر تي- بي سي ار” للكشف عن فيروس كورونا مؤكدا ان مثل هذه الممارسات أدت بالسلطات الفرنسية إلى رفض نتائج التحاليل بالنسبة للقادمين من تونس عند حلولهم بمطاراتها.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن بليبش توضيحه أن التحاليل المذكورة للكشف عن كوفيد-19 تحتوي على رمزQR-CODE يمنع محاولات التزوير ويضمن المصداقية مؤكدا ان التحاليل التي تجريها المخابر التونسية الخاصة تتسم بالمصداقية والجودة العالية.

واشار إلى أنه بناء على تشكيات عدد من المسافرين التونسيين الواردة على النقابة أعادت السلطات الفرنسية العديد من المرات إجراء التحليل المخبري”بي سي ار” أو التحاليل السريعة للمسافرين من تونس عند حلولهم بالمطارات الفرنسية حتى بعد استظهار المسافر بتحليل سلبي وذلك في اطار تشديد الرقابة.

وشدد على أن المخابر الخاصة متحصلة على ترخيص ومرافقة من وزارة الصحة حسب كراس الشروط مبرزا ان الكواشف المعتمدة في إجراء التحليل المخبري تضمن جودته.

ولفت الى أن التحليل المخبري المجرى يضمن التقصي حول السلالات المتحورة على غرار السلالة البريطانية او جنوب الافريقية اوالبرازيلية.

يذكر ان الدكتور فوزي الشرفي كاتب عام نقابة أطباء الاختصاص في الممارسة الحرة كان قد اكد ان السلطات الفرنسية رفضت اعتماد نتائج تحاليل pcr المجراة في تونس بالنسبة للوافدين على مطار رواسي يوم الاثنين 5 افريل الجاري.

واضاف الشرفي في تدوينة نشرها على صفحته بموقع فايسبوك يوم الاحد الماضي انه تم اخضاع جميع الوافدين على متن رحلة الخطوط الفرنسية القادمة من تونس الى اختبارات pcr جديدة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING