الشارع المغاربي – ردا على غارات أمريكية بريطانية: "أنصار الله" اليمينة تعلن عن استهداف حاملة الطائرات الامريكية آيزنهاور

ردا على غارات أمريكية بريطانية: “أنصار الله” اليمينة تعلن عن استهداف حاملة الطائرات الامريكية آيزنهاور

قسم الأخبار

31 مايو، 2024

الشارع المغاربي-وكالات: اعلن يحيي سريع المتحدث العسكري باسم جماعة “انصار الله” اليمنية اليوم الجمعة 31 ماي 2024 ان الجماعة شنت هجوما صاروخيا على حاملة الطائرات الأمريكية آيزنهاور في البحر الأحمر ردا على ضربات أمريكية بريطانية على محافظات صنعاء والحديدة وتعز باليمن.

وقال سريع في بيان صادر عن الجماعة “ردا على العدوان الأمريكي البريطاني واستمرارا في الانتصار لمظلومية الشعب الفلسطيني نفذت القوة الصاروخية والقوة البحرية في القوات المسلحة اليمنية عملية عسكرية مشتركة استهدفت حاملة الطائرات الأمريكية ايزنهاور في البحر الأحمر، وقد نفذت العملية بعدد من الصواريخ المجنحة والباليستية”.

وأضاف سريع أن ست غارات أمريكية وبريطانية أسفرت عن مقتل 16 شخصا وإصابة 41 آخرين بينهم مدنيون.

وتابع إن الغارات على محافظة الحديدة استهدفت ميناء الصليف ومبنى الإذاعة في مديرية الحوك، ومعسكر غليفقة ومنزلين.

وكان الجيشان الأمريكي والبريطاني قد اعلنا في وقت سابق من اليوم إنهما شنا غارات على أهداف للحوثيين في اليمن مساء يوم امس الخميس في إطار ما اسموها “جهود ردع الجماعة عن مواصلة استهداف الملاحة في البحر الأحمر”.

وذكرت القيادة المركزية الأمريكية أن القوات الأمريكية والبريطانية شنت ضربات على 13 هدفا في مناطق يسيطر عليها الحوثيون باليمن.

من جهتها قالت وزارة الدفاع البريطانية إن العملية المشتركة استهدفت ثلاثة مواقع في مدينة الحديدة الساحلية على البحر الأحمر، مشيرة إلى أنه كانت توجد بها طائرات مسيرة وأسلحة ارض-جو.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING