الشارع المغاربي – ردّا على اغتيال أحد قادته: حزب الله يقصف اسرائيل بأكثر من 200 صاروخ وبسرب من الطائرات المُسيّرة

ردّا على اغتيال أحد قادته: حزب الله يقصف اسرائيل بأكثر من 200 صاروخ وبسرب من الطائرات المُسيّرة

قسم الأخبار

4 يوليو، 2024

الشارع المغاربي: اعلن حزب الله اللبناني اليوم الخميس 4 جويلية 2024 عن اطلاق مئات الصواريخ من أنواع مختلفة وسربا من المسيرات تجاه قواعد ومقرات ومواقع عسكرية شمال إسرائيل التي كثفت بدورها الغارات الجوية على عدة بلدات جنوب لبنان بما أسفر عن مقتل مواطن ودمار هائل بالمباني.

واكد الحزب في بيان صادر عنه إنه نفذ “هجوما جويا بسرب من ‏المسيرات الانقضاضية على مقر قيادة الفرقة 91 المستحدث في ثكنة اييليت، ومقر ‏قيادة اللواء المدرع السابع في ثكنة كاتسافيا، ومقر قيادة المنطقة الشمالية في قاعدة ‏دادو”.

وأضاف: “تم ايضا استهداف قاعدة استخبارات المنطقة الشمالية ميشار، ومقر قيادة لواء حرمون 810 في ‏ثكنة معاليه غولاني، والقاعدة الرئيسية الدائمة للفرقة 146 ايلانيا، ومقر لواء غولاني ‏ووحدة إيغوز في ثكنة شراغ”.

ولفت إلى أنه “قصف بأكثر من 200 ‏صاروخ من مختلف الأنواع، مقر قيادة الفرقة 91 المستحدث في ثكنة اييليت، ومقر ‏قيادة اللواء المدرع السابع في ثكنة كاتسافيا، ومقر قيادة كتيبة المدرعات التابع للواء ‏السابع في ثكنة غاملا، ومقر قيادة الفرقة 210 (فرقة الجولان) في قاعدة نفح، ومقر ‏فوج المدفعية التابع للفرقة 210 في ثكنة يردن”. ‏

واضاف ان ذلك “يأتي استكمالًا للرد ‌‏على الاعتداء ‏والاغتيال الذي نفذه العدو في منطقة الحوش بمدينة ‏صور”

وكان الحزب قد اعلن يوم امس عن استشهاد القيادي محمد نعمة ناصر وعنصر في المواجهات المستمرة مع إسرائيل جنوب لبنان.

وقال الحزب في بيان آخر إن عناصره استهدفوا “تموضعا مستحدثا لجنود إسرائيليين في مستعمرة ‏كفربلوم برشقة من صواريخ الكاتيوشا ردًا ‏على ‌‏‌‏اعتداءات إسرائيل على بلدة شبعا وإصابة امرأة مدنية”. ‏

من جهتها اكدت القناة 14 العبرية إن صفارات الإنذار دوت في المنطقة لأكثر من ساعة، مشيرة إلى أن حزب الله أعلن أنه أطلق أكثر من 200 صاروخ و20 طائرة مسيرة ردا على اغتيال القيادي البارز في حزب الله محمد نعمة ناصر (الحاج أبو نعمة) أمس الأربعاء.

وأشارت إلى أن صواريخ حزب الله وشظايا الصواريخ الاعتراضية تسببت في اندلاع حرائق بهضبة الجولان وبالجليل الأعلى ، مؤكدة سقوط بقايا صاروخ اعتراضي على سطح مركز تجاري في عكا وان ذلك تسبب في أضرار للمبنى الى جانب وقوع اصابات خطيرة بين الجنود بعد استهداف مركبة عسكرية بقصف من جنوب لبنان.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING