الشارع المغاربي – في عملية "طوفان الاقصى": المقاومة الفلسطينية تطلق 5000 صاروخ وقذيفة على اسرائيل وأنباء عن قتل وأسر عديد الجنود والمستوطنين

في عملية “طوفان الاقصى”: المقاومة الفلسطينية تطلق 5000 صاروخ وقذيفة على اسرائيل وأنباء عن قتل وأسر عديد الجنود والمستوطنين

قسم الأخبار

7 أكتوبر، 2023

الشارع المغاربي-وكالات: أعلن محمد الضيف القائد العام لكتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة المقاومة الاسلامية “حماس” اليوم السبت 7 اكتوبر 2023 عن بدء عملية عسكرية ضد إسرائيل.

وقال الضيف في كلمة مسجلة بثتها فضائية الأقصى (تابعة لحركة حماس) صباح السبت اليوم: “نعلن بدء عملية “طوفان الأقصى” بضربة أولى استهدفت مواقع ومطارات وتحصينات عسكرية للعدو”.

وأضاف: “خلال أول 20 دقيقة من العملية تم إطلاق 5 آلاف صاروخ وقذيفة”.

وأوضح أن هذه العملية تأتي في” ظل الجرائم الإسرائيلية المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وتنكره للقوانين الدولية وفي ظل الدعم الأمريكي والغربي والصمت الدولي”.

وأردف: “كل من عنده بندقية فليخرجها فقد آن أوانها”.

وتخلل هذه العملية اشتباكات مسلحة اندلعت بين عناصر من الفصائل الفلسطينية وقوات من الجيش الإسرائيلي على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وتداول ناشطون فلسطينيون على مواقع التواصل الاجتماعي صورا ومقاطع فيديو للاستيلاء على مركبات إسرائيلية في بعض المناطق من القطاع عقب انتهاء الاشتباكات فيها.

ونقلت وكالة الاناضول التركية عن المتحدث باسم “حماس” حازم قاسم قوله: “هذا يوم فخر للشعب الفلسطيني حينما تطلق القسام عملية عسكرية للرد على الجرائم الإسرائيلية بحق الأسرى وجرائم القتل في الضفة”.

وأضاف: “هذا سلوك الشعب الفلسطيني للرد على الاحتلال وجرائمه ومحاولة إنهاء القضية الفلسطينية، فنحن مع مرحلة نضال جديدة”.

وطالب الفلسطينيين في الضفة وداخل إسرائيل بالتحرك العاجل للمشاركة في هذه المعركة.

ومن الضفة الغربية قالت “سرايا القدس” الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي و”كتائب القسام” اليوم السبت، في بيان مشترك، إنهما “نفذتا عملية مشتركة ضد حاجز سالم العسكري الإسرائيلي، شمالي الضفة الغربية”.

وجاء في البيان: “سرايا القدس وكتائب القسام تعلنان مهاجمة حاجز سالم العسكري شمالي الضفة بصليات كثيفة ومتتالية من الرصاص والعبوات المتفجرة ضمن معركة طوفان الأقصى”.

من جهتها اكدت القناة 12 الإسرائيلية سقوط “5 قتلى جراء القذائف الصاروخية” فيما قالت هيئة البث العبرية الرسمية إن هناك “مخاوف من عمليات خطف جنود خلال المعارك مع المسلحين”.

واعلن الجيش الإسرائيلي حالة الحرب واستدعاء الاحتياط وذلك لأول مرة منذ 1973 وقام بشن هجمات جوية وبحرية على قطاع غزة بعد أنباء عن وقوع جنود اسرائيليين أسرى بيد عناصر من حركة حماس وانطلقت في وقت مبكر من صباح السبت صفارات الإنذار في تل أبيب والقدس بعد إطلاق وابل من الصواريخ من قطاع غزة المحاصر على إسرائيل.

واشار الجيش الإسرائيلي الى ان حماس “بدأت عملية مزدوجة شملت إطلاق قذائف صاروخية وتسلّل مخربين إلى داخل الأراضي الإسرائيلية”.

يأتي ذلك فيما نشرت صباح اليوم السبت صور لأسر عدد من المستوطنين وجنود الاحتلال خلال عملية “طوفان الاقصى” التي بدأتها كتائب القسام صباح اليوم .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING