الشارع المغاربي – رغم مطالبة الاندية بالترفيع في عددهم: جامعة كرة القدم تُبقي على نفس عدد اللاعبين الاجانب في الرابطة الاولى

رغم مطالبة الاندية بالترفيع في عددهم: جامعة كرة القدم تُبقي على نفس عدد اللاعبين الاجانب في الرابطة الاولى

قسم الأخبار

12 يوليو، 2023

الشارع المغاربي: نفت الجامعة التونسية لكرة القدم اليوم الاربعاء 12 جويلية 2023 ادخال اية تغييرات على القانون الخاص بعدد اللاعبين الاجانب المسموح بهم بالنسبة لفرق الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم.

واكدت الجامعة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” أنه سيتم خلال الموسم القادم المحافظة على القانون الذي يسمح لكل فريق بانتداب 6 لاعبين أجانب مع تواجد 4 فقط على الميدان خلال المباريات واثنين على بنك البدلاء مع اعتبار لاعبي منطقة شمال إفريقيا أجانب. 

وكانت الجامعة قد اعلنت يوم 7 جويلية 2022 عن تقليص عدد اللاعبين الأجانب في البطولة انطلاقا من موسم 2022-2023 عبر السماح للفرق بستة لاعبين أجانب بما في ذلك اللاعبين المنتمين لاتحاد شمال افريقيا .

وكان لاعبو بلدان شمال افريقيا يعتبرون لاعبين محليين في الدوري التونسي خلال المواسم السابقة.

وأوضحت الجامعة في بلاغ نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” أنه لا يمكن أن يتجاوز عدد اللاعبين الأجانب بما في ذلك لاعبي بلدان شمال افريقيا على أرض الملعب في المباريات الرسمية لبطولة الدوري أربعة وذلك طوال فترة المباراة .

يشار الى ان عددا من مدربي اندية الرابطة الاولى وابرزها معين الشعباني مدرب الترجي كانوا قد طالبوا بمراجعة قانون اللاعبين الاجانب باعتبار ضعف لاعبي البطولة وقوة المنافسة في المسابقات القارية في ظل وجود اندية كبرى تعتمد على عدد كبير من الاجانب على غرار الاهلي والرجاء والوداد وصانداونز.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING