الشارع المغاربي – روما تطالب فرنسا باعتذار عن "إهانة" دارمانان رئيسة حكومتها

روما تطالب فرنسا باعتذار عن “إهانة” دارمانان رئيسة حكومتها

قسم الأخبار

5 مايو، 2023

الشارع المغاربي-وكالات: طالب انطونيو تاياني وزير الخارجية الايطالي اليوم الجمعة 5 ماي 2023 وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان باعتذار عن تصريحاته حول عدم قدرة جورجيا ميلوني رئيسة الحكومة الايطالية على إدارة ملف تدفقات الهجرة غير الشرعية والتي اثارت أزمة جديدة بين باريس وروما.

وقال أنطونيو تاياني في مقابلة مع صحيفة “إل كورييري ديلا سيرا”: “إنها إهانة لا مبرّر لها ومبتذلة موجّهة إلى دولة صديقة وحليفة” و”عندما يسيء شخص ما لشخص آخر دون مبرر، فإنّ الحد الأدنى هو أن يعتذر”.

وألغى تاياني يوم امس الخميس زيارة كانت مقررة إلى باريس بعد تصريحات لوزير الداخلية الفرنسي عدّها “غير مقبولة” إذ قال دارمانان إنّ رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني “عاجزة عن حلّ مشاكل الهجرة” في بلادها.

وفي محاولة لوقف التصعيد أصدرت وزارة الخارجية الفرنسية توضيحاً قالت فيه إنها “تأمل” أن يُحدَّد موعد جديد لزيارة وزير الخارجية الإيطالي.

وكتبت وزيرة الخارجية الفرنسية كاترين كولونا بالإيطالية على تويتر “لقد تحادثت هاتفيا مع زميلي أنطونيو تاياني”.

وأضافت “أكّدت له أنّ العلاقة بين إيطاليا وفرنسا تقوم على الاحترام المتبادل”.

بدوره قال تاياني “لقد اتصلت بي كاترين كولونا مرتين لتعبّر عن أسفها، كانت ودودة جدّاً” معتبراً أنّ التوضيحات التي قدّمتها باريس ما زالت “غير كافية”.

وتابع تاياني “إنه هجوم بارد، طعنة في الظهر من عضو بارز في الحكومة الفرنسية. هناك أمور لا يمكن تجاهلها. ومع ذلك، من المؤكد أنّ بقية أعضاء حكومة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لا يفكّرون مثل دارمانان”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING