الشارع المغاربي – روني الطرابلسي: لولا شجاعة أعوان الامن لحصلت مجزرة رهيبة في معبد الغريبة

روني الطرابلسي: لولا شجاعة أعوان الامن لحصلت مجزرة رهيبة في معبد الغريبة

قسم الأخبار

10 مايو، 2023

الشارع المغاربي: كشف روني الطرابلسي وزير السياحة الاسبق اليوم الاربعاء 10 ماي 2023 بعض تفاصيل الهجوم الذي جد يوم امس بجزيرة جربة تزامنا مع موسم الحج اليهودي لمعبد الغريبة مؤكدا انه لولا شجاعة اعوان الامن الذي تصدوا للمعتدي لحصلت مجزرة.

وقال الطرابلسي في مداخلة على اذاعة “شمس اف ام”:” غادرت معبد الغريبة حوالي الثالثة فجرا بعد حلول قاضي التحقيق والمعلومات التي بحوزتي تفيد بان عون حرس بمركز اغير جربة اقدم على قتل زميله والاستيلاء على سلاحه والذخيرة ثم توجه الى معبد الغريبة وحسب ما بحوزتي من معلومات فان الامر يتعلق بعملية ذبح… اثر ذلك توجه الى معبد الغريبة ومن حسن الحظ ان ذلك كان بعد مغادرة كل الحافلات تقريبا حوالي الثامنة مساء وتقريبا 20 حافلة غادرت “.

واضاف ” لما اقترب من معبد الغريبة شعر اعوان الامن بفطنتهم انه غريب وان امره مريب رغم انه كان يرتدي زيا امنيا وتصدوا له وكانت هناك مواجهة قوية والامنيون الذين تصدوا له تحلوا بشجاعة كبيرة وواجهوه مباشرة وبذلك حالوا دون حصول مجزرة رهيبة لان المكان كان يعج بالمواطنين والاطفال والاسر…”

وتابع ” المهاجم تحول من مركز أغير الذي يبعد حوالي 20 كلم عن معبد الغريبة على متن “كواد” حسب المعلومات التي بحوزتي غير انه ركنها بعيدا ثم واصل سيره الى ان اقترب من المعبد “.

واشار الطرابلسي الى ان الهجوم أسفر عن مقتل 4 أمنيين ومواطنين تونسيين ومنفذ العملية مضيفا انه خلّف عددا من الإصابات بينها إصابة بليغة لأحد أعوان الأمن مؤكدا انه يوجد حاليا في قسم الإنعاش.

وبخصوص الزائرين الذين لقيا حتفهما في الهجوم بين الطرابلسي أنهما أبناء عم وان أحدهما يحمل الجنسية الفرنسية ويقطن في مرسيليا.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING