الشارع المغاربي – بيريز الطرابلسي: نتوقع ارتفاع عدد المشاركين في زيارة "الغريبة" هذا العام

بيريز الطرابلسي: نتوقع ارتفاع عدد المشاركين في زيارة “الغريبة” هذا العام

قسم الأخبار

26 أبريل، 2023

الشارع المغاربي: توقع بيريز الطرابلسي رئيس هيئة تنظيم زيارة الغريبة بجزيرة جربة ان يتراوح عدد الزوار خلال الزيارة السنوية لهذه السنة بين 7 و8 الاف زائر من مختلف انحاء العالم ليسجل بذلك زيادة بنسبة 40 بالمائة مقارنة بالموسم الماضي.

وتنطلق الزيارة السنوية لمعبد الغريبة اليهودي بجزيرة جربة يوم 4 ماي المقبل لتتواصل الى التاسع من نفس الشهر على ان تنتظم الزيارة الرسمية او ما يسمى بالخرجة وهي احدى اهم فعاليات الاحتفال بهذه التظاهرة الدينية يومي 8 و 9 ماي .

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء اليوم الاربعاء 26 افريل 2023 عن الطرابلسي تاكيده ان الزوار انطلقوا في الحجز وفي الاستفسار عن الموعد لافتا الى ان عدة شخصيات ديبلوماسية ستكون حاضرة في زيارة الغريبة لهذا العام.

وذكر الطرابلسي بان زيارة الغريبة تتسم الى جانب طابعها الديني بصبغتها السياحية وبانها تساهم في تنشيط الحركة الاقتصادية والسياحية بالجزيرة وفي مزيد دعم اشعاعها لاسيما في ظل ما تستقبل من سياح من كل بلدان العالم مشيرا الى ان منهم يهود تونسيون يظل الحنين يشدهم اليها واخرون يحلون بالجزيرة لاداء شعائرهم الدينية المرتبطة بالغريبة مؤكدا انهم مواظبون على هذه الزيارة لاعجابهم بجربة وبمناخ الامن والاستقرار والعيش المشترك والتسامح الذي يميزها .

وشدد على ان الغريبة تستقطب اهتمام التونسيين على امتداد السنة وليس فقط خلال موعد الزيارة .

واشار الى ان الاستعدادات حثيثة بمعبد الغريبة بمنطقة الرياض بجربة وبمختلف الفضاءات المتاخمة لها ومنها بالخصوص “الوكالة ” التي تحتضن النشاط التجاري والثقافي والمحيط الخارجي وذلك من خلال القيام بعمليات تجميل وتهيئة وتوسعة مبرزا ان ذلك اضفى جمالية كبرى على المكان .

واثنى بيريز على زيارة وزير السياحة مؤخرا له بمكتبه لمتابعة ظروف الاستعداد للزيارة السنوية للغريبة معبرا عن امله في ان تحظى زيارة الغريبة هذا العام بدعم الجهات ذات العلاقة من وزارة السياحة ووزارة الشؤون الدينية قائلا “ان الغريبة هي بمثابة القطعة الثمينة لتونس تستوجب الاهتمام والعناية للاستفادة منها وتثمينها حيث انها تتجاوز بعدها الديني لتشمل عدة ابعاد اخرى” .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING