الشارع المغاربي – رويترز: أكثر من 8000 شخص شاركوا في المسيرة المساندة لقيس سعيد بشارع الحبيب بورقيبة

رويترز: أكثر من 8000 شخص شاركوا في المسيرة المساندة لقيس سعيد بشارع الحبيب بورقيبة

قسم الرياضة

3 أكتوبر، 2021

الشارع المغاربي-وكالات: كشفت وكالة رويترز ان عدد المشاركين في المسيرة التي انتظمت اليوم الاحد 3 اكتوبر 2021 بالعاصمة تونس لمساندة اجراءات رئيس الجمهورية قيس سعيد تجاوز الـ8000 شخص مبرزة أنّ عددا من الشعارات نادى بحل البرلمان والانطلاق في اصلاحات سياسية.
والمسيرات المساندة لسعيد لم تشمل العاصمة فقط اذ خرجت مسيرات في سيدي بوزيد وقفصة والمنستير والكاف وتشابهت الشعارات المرفوعة المطالبة بحل البرلمان المجمدة اشغاله منذ يوم 25 جويلية تاريخ اعلان قيس سعيد عن تفعيل الفصل 80 .
وخلال المسيرة تم رفع  اعلام تونس وأزهار وردد المشاركون فيها  شعارات منها : “الشعب يريد حل البرلمان” و”بالروح بالدم نفديك يا علم” و”أوفياء أوفياء لدماء الشهداء” و”لا احزاب لا نواب خلي السلطة للشباب” و “الشعب يريد تنقيح الدستور” و”يا قيس يا قيسون فعّل فعّل القانون” و”يا غنوشي بابورك زفّر” و”الشعب التونسي لا يهان” و”لا خوف لا رعب السلطة ملك الشعب” و”باسم الدين يا مواطن يا مسكين ضحكو عليك” و”تونس حرة والاخوان على برّة” و”يا غنوشي يا جبان شعب تونس لا يهان” .
وقد اعتبر امين محفوظ استاذ القانون الدستوري أن مسيرات اليوم تنقل ما اسماه بتفويض شعبي جديد لإجراءات 25 جويلية وانها فتحت الباب للانطلاق في اصلاحات سياسية .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING