الشارع المغاربي – زخامة: المصحات مُستعدة للتكفل بمرضى كورونا مع تحمل الدولة المصاريف في حال وجدت أسرّة شاغرة

زخامة: المصحات مُستعدة للتكفل بمرضى كورونا مع تحمل الدولة المصاريف في حال وجدت أسرّة شاغرة

قسم الأخبار

18 يوليو، 2021

الشارع المغاربي -قسم الاخبار: اعلنت رئاسة الحكومة اليوم الاجد 18 جويلية 2021 انه تم اقرار تسخير كل المصحات ببـ9 ولايات . اجراء علق عليه رئيس الغرفة النقابية لأصحاب المصحات الخاصة بوبكر زخامة بالتشديد على استعداد المصحات للتكفل بمرضي كوفيد 19 شريطة تحمل الدولة المصاريف في حال وجدت أسرة شاغرة.

ونقلت اذعة “شمس” عن زخامة قوله انه لم يتم اعلام الغرف رسميا بقرارالتسخير مبينا ان المصحات تعيش نفس الأزمة التي يعيشها القطاع العمومي في ما يتعلق بتوفر الأكسيجين والى ان القطاع يواجه هذه الازمة من خلال العمل على ترشيد الاستهلاك.

ولفت الى ان الغرفة ستتفاعل إيجابيا مع قرار الحكومة مستدركا بالتشديد على ان تطبيق القرار ليس سهلا مستندا في ذلك الى ” محدودية ” الأسرة وايضا عدد الإطارات الطبية وشبه الطبية.

وكشف زخامة أنّه تم الاتفاق مع الحكومة في وقت سابق على كلفة التسخير وان أصحاب هذه المصحات على استعداد للتكفل بالمرضى بنفس تعريفة القطاع العمومي معتبرا ان الأهم هو توفير مصاريف العلاج وإنقاذ أرواح المواطنين وليس الربح المادي .مبينا أن المصحات في تونس الكبرى لم تتلق طلبا رسميا للتسخير وان هناك في المقابل بالولايات الداخلية على غرار سوسة والمنستير ولاة اتصلوا بممثلي المصحات واتفقوا على كيفية تسخير أكثر عدد ما يمكن من أسرة من القطاع الخاص.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING