الشارع المغاربي – سابقة في تونس والعالم العربي: "حضرة" نسائية بقيادة أمينة الصرارفي

سابقة في تونس والعالم العربي: “حضرة” نسائية بقيادة أمينة الصرارفي

5 مايو، 2018

الشارع المغاربي : تعمل المايسترو أمينة الصرارفي وفرقتها “العازفات” منذ أكثر من شهر على إتمام تحضيرات عرضها الصوفي النسائي الأول من نوعه في تونس والعالم العربي، والمُعنون بـ”للاّ”، وذلك استعدادا للمهرجانات الصيفية.

ويحتفي العرض، الذي يضم أكثر من 20 عازفة ومُنشدة وراقصة بوليات تونس الصالحات من شمال البلاد إلى جنوبها، في شكل “حضرة نسائية” تتغنى بمكارم السيدة المنوبية وللاّ عربية وأم الزين الجمالية وغيرهنّ من سيدات تونس الصالحات اللاتي ذكرهنّ المخيال الشعبي التونسي ولا يزال إلى اليوم .

وتحضر في عرض “للاّ” النجمة التونسية نبيهة كراولي التي استلهمت من مدح رجال العيساوية والقادرية مدحها لـ”حضرة الشدالة” التي ستغنيها الفنانة التونسية بروح نسائية تقطع مع المدح الذكوري المُتعارف عليه. كما يضم العرض الممثلة ليلى الشابي التي ستحضر في “للاّ” كراوية لبعض من سير صالحات تونس، علاوة على تسع راقصات وثلاث منشدات من فرقة “العازفات” وهنّ شهناز الضاوي ونسرين الفري وسمية المرسني.

وتعاملت أمينة الصرارفي في عرضها الصوفي النسائي المُرتقب مع مدّاحات منسيات من كل تونس العاصمة وبنزرت وجربة، وهنّ تباعا مامية القروي وحنان كسوة وسميرة العجيمي، على أن يؤمن الإخراج المسرحي للعرض المخرج حافظ خليفة.

      


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING