الشارع المغاربي – ساعتان قبل انتهاء الاقتراع : نداء تونس يُشكّك في مصداقية وشرعيّة الانتخابات !

ساعتان قبل انتهاء الاقتراع : نداء تونس يُشكّك في مصداقية وشرعيّة الانتخابات !

6 مايو، 2018

الشارع المغاربي : أعلنت حركة نداء تونس، اليوم الأحد 6 ماي 2018 أنها “عاينت من خلال معظم التقارير الواردة عددا من التجاوزات الخطيرة الموثقة في مختلف جهات الجمهورية والتي تؤثر بشكل مباشر على مصداقية وشرعية العملية الانتخابية خاصة مع الموقف السلبي للهيئة العليا للانتخابات وفروعها الجهوية التي اكتفت بالصمت تجاه هذه التجاوزات”.

ونبهت الحركة في بيان أصدرته ساعتين قبل غلق مراكز الاقتراع مما أسمته بـ”الانعكاس الخطير لهذه التجاوزات الجدية” ، مستغربة من “الصمت المريب من هيئة الانتخابات بما سيمس من مصداقية وجدية وشرعية العملية الانتخابية والتي ستكون لها عواقب وخيمة على المسار الديمقراطي في تونس”.

ولم يكشف الحزب عن نوعية الاخلالات وعن مصادر تقاريره ان كانت من ملاحظيه ومراقبيه المعتمدين أم من جهات اخرى.

يُذكر أن المدير التنفيذي للحركة حافظ قائد السبسي كان قد حذّر مما اعتبره تهديدات ل،”المشروع الوطني ” ولـ “لتوازن السياسي بالبلاد” .

ودعا قائد السبسي الابن عبر فيديو نشره اليوم الاحد 6 ماي 2018 على الصفحة الرسمية لحزب نداء تونس بموقع “فايسبوك “للتوجه الى مكاتب الاقتراع ” مُضيفا بالقول في ما أسماه نداء للتونسيين ان “المشروع متاعنا الوطني أصبح مهددا…..لمشروع متاعنا الوطني أصبح مهددا”

وتابع ” إلّي قاعد صاير اليوم يخدم المشروع المعادي .. والتوازن السياسي في تونس أصبح مهددا .. يا توانسة اخرجوا توجهوا لصناديق الاقتراع …معمّلين عليكم  لان بلادكم اليوم أصبحت مهددة .. قادرين اتغيروا العديد من الأشياء في الساعات القادمة”.

يشار الى ان الصمت الانتخابي متواصل اليوم وان خرقه يعرض مخالفه لعقوبات حسب القانون الانتخابي.

 

 

 

 

Aucun texte alternatif disponible.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING