الشارع المغاربي – سامي بن سلامة: تم فرض كل أعضاء هيئة الانتخابات على سعيّد والنهضة وراء تعيين بوعسكر والمنصري

سامي بن سلامة: تم فرض كل أعضاء هيئة الانتخابات على سعيّد والنهضة وراء تعيين بوعسكر والمنصري

قسم الأخبار

2 يوليو، 2022

الشارع المغاربي: أكد سامي بن سلامة عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات اليوم السبت 2 جويلية 2022 ان رئيس الجمهورية قيس سعيّد لم يكن وراء اختيار كل أعضاء الهيئة باستثناء شخصه مشيرا الى ان الاعضاء موجودون من قبل والى ان حركة النهضة كانت وراء تعيين بعضهم ذاكرا منهم رئيس الهيئة فاروق بوعسكر ونائبه محمد التليلي المنصري.

وشدد بن سلامة على انه” تم فرض كل أعضاء الهيئة على رئيس الجمهورية” وعلى انه “غير مسؤول على اختيارهم ” واصفا اياهم بـ”الجهلة” ومتهما اياهم بـ”تعمد اضاعة مصلحة الهيئة ومصلحة المصرحين بالمشاركة في حملة الاستفتاء”.

وكتب بن سلامة في تدوينة نشرها بصفحته على موقع “فايسبوك” :” باش يكون في علمكم… الوحيد الي اختارو مباشرة الرئيس قيس سعيد لعضوية هيئة الانتخابات من بين عدد كبير من الأعضاء هو أنا…علاش اختارني أنا رغم الي انتقدتو ؟ا لله أعلم… ربما اقتنع بنضالي في سبيل هيئة مستقلة…وهو كرئيس ولو ما عنديش علاقة مباشرة أو حتى غير مباشرة بيه قعد يساندني… وهذا نقولو للتاريخ”.

وأضاف ” بعدلي استجاب لأغلب مطالبي وللتنقيحات الي اقترحتها علنا في مراسيم وإلا أوامر…الأخرين الكل كأعضاء هيئة ما اختارهمش هو…. وهوما يا موجودين من قبل وحطتهم النهضة كيف بوعسكر والمنصري… وقت كانت تحكم غادي… والا اقترحتهم مجالسهم واداراتهم…والاختيار كان غير موفق خاصة بالنسبة للقضاة… لا كفاءة ولا مصداقية….وصلو البارح كرد فعل علي ياقفو موقف التأييد للهايكا ضد الموقف الي نمثلو أنا كعضو في القرار المشترك…فقط نكاية في أنا… وضيعو بالتالي مصلحة هيئة الانتخابات في أن تفرض توجهها في الدفاع عن نفاذ المصرحين بالمشاركة لوسائل الإعلام”.

وتابع بن سلامة “يعني لا يزي جهلة ولا يزي يتعمدو تضييع مصلحة الهيئة ومصلحة المصرحين بالمشاركة في تفاوضها مع هيئة أخرى بونطو في عضو…الوحيد الي فيه الهون هو المكلف بالاعلامية في الحقيقة…الي رغم أنو غدرني وصحح في تنبيه موجه لي كلو كذب وتزوير…ويبدو أنهم هددوه….هذا رغم الي ساعدتو وضربت عليه بالبونية وحميتلو ظهرو وبعدتهم عليه…الي أنو فعلا متميز بالكفاءة….يعني الكلهم تفرضو على رئيس الجمهورية وما هوش مسؤول على اختيارهم…وإذا كان ثمة حد باش يعتبرو مسؤول على حاجة فهو مسؤول على اختياري أنا فقط… يعني تحاسبوه علي أنا لا غير…”.

يذكر ان الرائد الرسمي الصادر بتاريخ يوم الجمعة 22 افريل 2022 تضمن المرسوم الرئاسي المتعلق بتنقيح القانون الاساسي للهيئة العليا المستقلة للانتخابات.

وكان رئيس الجمهورية قيس سعيد قد أكد يوم الخميس 12 ماي 2022 انه تم اختيار أعضاء هيئة الانتخابات بناء على الكفاءة والنزاهة مشيرا الى ان من بينهم أعضاء سابقين وقضاة قال انه تم ترشيحهم من قبل المجالس القضائية الثلاثة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING